إقتصاد

عون: إنتاج الأنسولين مؤخرا غطى السوق المحلي وقضى على التذبذبات

ح.فوزية 

أمر وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون ، مسؤولو شركة سونافي لصناعة الأدوية بضرورة الإسراع في إمضاء الإتفاق بين سونافي ومجمع صيدال قبل نهاية شهر ديسمبر الجاري والشروع مباشرة في انتاج اللقاح، كما شدد الوزير على ضرورة إحترام الآجال المحددة والمتفق عليها والعمل على تطوير أكثر للمنتجات المخصصة لمرضى السكري.

وجاء ذلك خلال إستقبال الوزير عون، اليوم الثلاثاء، نائب رئيس مخابر سانوفي السيد “مارك أنطوان لوسيني” والمدير العام لشركة سانوفي بالجزائر السيد “إدواردو آرسي بيلادا” ومدير الشؤون العامة والإقتصادية بمخابر سانوفي السيد أمين عيساوي للحديث عن آخر مستجدات مخابر سانوفي فيما يخص مشاريع إنتاج الأدوية المحلية.

ومن جهة أشار المدير العام لشركة سانوفي أنه تم الشروع في تصنيع الجيل الأول والجيل الثاني الجديد من الأنسولين، مؤكدا أن إعادة توسيع وتنويع نطاق المواد الصيدلانية المنتجة وتوسيع الشراكة مع مجمع صيدال من أولويات الشركة .

وأوضح الوزير عون ، أن مخابر سانوفي مخابر ذات جودة تعمل في الجزائر منذ 40 سنة تقريبا حيث سنقوم بإعطاء جميع التسهيلات لإنتاج أكبر قدر من الأدوية بالشراكة مع مخابر سانوفي للقضاء على بعض الانقطاعات .

كما أشاد السيد الوزير بالاستقرار الذي عرفه إنتاج الأنسولين مؤخرا والذي غطى السوق المحلي وقضى على التذبذبات التي كانت من قبل .

وفي ذات السياق، أكد الوزير على ضرورة النهوض بالصناعة المحلية للأدوية بالشراكة مع مخابر الدواء لتحقيق السيادة في توطين الدواء وبالتالي تحقيق الاكتفاء الذاتي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!