وهران اليوم

عملية مداهمة مشتركة بين الدرك الوطني والشرطة للأحياء المشبوهة بوهران

نفّذت نهاية الأسبوع ،مصالح الدرك الوطني و الشرطة ، عملية مداهمة مشتركة ، استهدفت بؤر الانحراف المتواجدة عبر العديد من الأحياء والنقاط المشبوهة ،بكلّ من أحياء بتيلاك ، البركي،الى جانب أحياء بمسرغين، حي سيدي البشير، وحي النجمة. وتهدف هذه العملية التي تمّ من خلالها إقحام التشكيلات الأمنية الى تطهير هذه المناطق لدحر أوكار الجريمة ،خاصة بعدما أصبحت تعرف انتشارا لجماعات إجرامية تهدد أمن وسلامة المواطنين وتزرع الرعب بينهم، لاسيّما محاولتها إغراق هذه الأحياء بالمخدرات والمهلوسات.وزرع الرعب عن طريق استخدام الأسلحة البيضاء .

وتم تنظيم هذه العملية في إطار العمل الميداني المشترك بين عناصر الدرك الوطني  و الشرطة في اطار الحد من نسبة الإجرام الناجم عن ترويج وتعاطي المخدرات و المهلوسات الى جانب السرقة و التهديد بالسلاح الأبيض المحظور.

وقد أسفرت عملية مداهمة هذه الأحياء عن تنقيط 215شخصا لفحص الهوية ، أين تم توقيف 14 شخص مبحوث عنهم بموجب أوامر قضائية ،و حجز كمية من الاقراص المهلوسة قدرت ب1400قرص من مختلف الانواع،ومبلغ مالي من عائدات الترويج يفوق 86مليون سنتيم،الى جانب حجز كمية كبيرة من الاسلحة البيضاء من مختلف الانواع

كما تم إخضاع 56مركبة للتفتيش والمراقبة الدقيقة.

وقد اتخذت المصالح الأمنية كافة الإجراءات القانونية المعمول بها ضد المشتبه فيهم سيحالون بموجبها أمام العدالة.
ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!