وهران اليوم

عمليات نوعية للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بوهران خلال أسبوع

حمرة ف 

نفذت وحدات المجموعة الاقليمية للدرك الوطني بوهران، عمليات نوعية متفرقة عبر اقليم ولاية وهران ، عمليات  تعكس الاحترافية في مكافحة الجريمة بكل أنواعها وأشكالها بما فيها الجريمة الإلكترونية ومحاربة ظواهر  حوادث المرور التيالتي تحصد الارواح و تسبب خسائر مادية معتبرة و تكلف خزينة الدولة .

وأفاد بيان لخلية الإعلام للمجموعة الاقليمية للدرك الوطني بوهران، أن وحداتها تمكنت خلال الأسبوع الجاري، وفي عمليات متفرقة من تفكيك شبكات اجرامية،  أسفرت عن توقيف 11 شخص تتراوح أعمارهم مابين 20 و 54 سنة ينحدرون من عدة ولايات من الوطن .

العملية جاءت على اثر عمل ميداني لوحدات المجموعة يهدف الى تضييق الخناق على هذه الشبكات وكبح نشاطها الإجرامي المهدد للإقتصاد الوطني والصحة العمومية ، حيث تم تنشيط عنصر الإستعلامات مع مباشرة تحريات مكثفة ووضع خطة محكمة مكنت من تطويق أفراد هذه الشبكات المذكورين اعلاه و حجز 2086 قرص مهلوس منها 1934 قرص من نوع بريغابالين، 121 نوع اكستازي، 31 قرص نوع كيتيل وقارورتين نوع ريفوتريل و حجز ما يقارب 300 غ من الكيف المعالج ، حجز مبالغ مالية قدرها 290 ألف دينار جزائري و105 أورو من عائدات الترويج، قواطع وميزان الكتروني دقيق وهواتف نقالة، كما تم حجز مركبة نفعية واسترجاع دراجة نارية مسروقة .

ليتم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة حول :

جناية حيازة مؤثرات عقلية ومخدرات لغرض البيع والمتاجرة .

 

وفي عملية أخرى تبرز مساعي الدرك الوطني في التقليص من حوادث المرور واختلاف مهامها التي تشمل محاربة كافة الظواهر السلبية ، و تهدف الى التذكير بأهمية السياقة السليمة من خلال احترام قانون المرور و كبح ظاهرة اللاأمن المروري الذي يمثل أولوية بالنسبة للسلطات العمومية وللمواطنين على حد سواء  .

كشف بيان للمجموعة الاقليمية للدرك الوطني بوهران، رصد مقاطع فيديو عبر منصات  التواصل الاجتماعي لسيارة سياحية من نوع ” سيترواين” يقوم سائقها بمناورات متهورة مع استعمال السرعة المفرطة على مستوى طرقات ولاية وهران، أين يقوم بنشر تلك المقاطع كمحتوى غير هادف على حسابه عبر تطبيق ” التيك توك” من أجل التفاخر وتحريض المتابعين على هذا النوع من السلوك.

وعليه قامت عناصر مكتب اليقظة بالمصلحة المركزية لمكافحة الإجرام السيبيراني للدرك الوطني وبالتنسيق مع مركز الإعلام والمرور، بتصفح المصادر المفتوحة عبر الفضاء السيبراني، كما تم رصد هذه المقاطع، وبعد الاستغلال الأمثل الفديوات وبعد التحريات تم تعريف المركبة ومالكها ثم الوصول الى السائق المتهور وتوقيفه من طرف الفرقة الاقليمية للدرك الوطني بقديل، وبعد التحقيق تبين أن المركبة كانت محل لحادث مادي للمرور.

بعد استفتاء كامل الاجراءات القانونية للتحقيق، تم تقديم المشتبه به امام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة. قديل حول :

جنحة تعريض حياة الغير أو سلامتهم للخطر بالانتهاك المتعمد والمبين لواجب من واجبات الإحتياط والسلامة التي يفرضها القانون .

مخالفة في قانون المرور متعلقة بالمناورات الخطيرة .

ومن هذا المنبر الإعلامي، تدعو مصالح المجموعة الاقليمية للدرك الوطني بوهران المواطنين إلى التبليغ عن مثل هذه السلوكيات عبر الرقم الأخضر 1055 وموقع الشكاوى المسبقة PPGN. MDN.DZ  .

جدير بالذكر وفي عملية نوعية أخرى، أطاحت المجموعة الاقليمية للدرك الوطني بوهران، مع بداية الاسبوع المنصرم بشبكة دولية خطيرة مختصة في تنظيم وتدبير رحلات الإبحار السريالحرقةوذلك في إطار محاربة الجريمة المنظمة العابرة للحدود  .

حيث تمكنت من توقيف 54 شخص، من بينهم 03 من جنسية مغربية و 04 سوريين، حجز 03 قوارب و 05 محركات مختلفة القوة والأحجام، شاحنة صغيرة، معدات للملاحة والإبحار متمثلة في جهاز راديو لاسلكي، صدريات نجدة و 310 لتر من البنزين، مبلغ مالي من العملة الوطنية يقدر بـ 57000 دج ومبالغ مالية من العملة الأجنبية قدرت بــ 1431 أورو،100 دولار و200 درهم مغربي و جوازات سفر وهواتف نقالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!