الحدث

عطاف يستقبل من قبل رئيس جمهورية تونس الشقيقة

حمرة فوزية 

استُقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، اليوم الجمعة،  من قبل رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة، السيد قيس سعيد، حيث سلمه رسالة خطية من طرف أخيه الرئيس عبدالمجيد تبون، حسب ما أورده بيان لوزارة الخارجية.

و أكد الوزير أحمد عطاف، عقب اللقاء الذي جمعه بالرئيس التونسي، أن الرئيس عبد المجيد تبون يحرص أشد الحرص على التواصل الدائم والتنسيق المستمر مع أخيه الرئيس قيس سعيد، وذلك في سياق مساعيهما الدؤوبة للارتقاء فعلياً بالعلاقاتالجزائريةالتونسية إلى أسمى المراتب المتاحة، والاهتداء على الدوام لما فيه خير البلدين و المنطقة والجوار الإقليمي.

تجدر الإشارة أن وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، قد حلّ عشية أمس الخميس، بعاصمة الجمهورية التونسية الشقيقة، وهذا بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون .

ويقوم الوزير عطاف بهذه الزيارة التي تندرج في إطار تجسيد ما يحدو قائدي البلدين الشقيقين من حرص دائم على تثمين الزخم الكبير الذي تشهده العلاقات الجزائريةالتونسية .

ويذكر أن الجزائر وتونس، قد وقعتا مؤخرا على ورقة طريق لترقية وتنمية المناطق الحدودية في إطار تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين، وذلك خلال أشغال الدورة الأولى للجنة الثنائية لترقية وتنمية المناطق الحدودية الجزائريةالتونسية، والتي أشرف عليها وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية السيد ابراهيم مراد رفقة نظيره التونسي السيد كمال الفقي، بحضور ولاة الولايات الحدودية لكلا البلدين وممثلي القطاعات ذات العلاقة بتنمية المناطق الحدودية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!