الحدث

عطاف يعقد لقاءات ثنائية هامة مع عدد من نظرائه من الدول المشاركة في أشغال قمة أوغندا

ح. فوزية 

عقد وزير الشؤونالخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، لقاءات ثنائية مع العديدمن نظرائه من الدول المشاركة في أشغال الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة التاسعة عشرة لحركة عدم الانحياز، بالعاصمة الأوغندية، كمبالا، حسبما أورده بيان لذات الوزارة.

وفي سياق اللقاء المطول الذي جمع الوزير عطاف بنظيره الأوغندي، السيد حاجي أبوبكر أدونغو، هنأ الوزير أحمد عطاف جمهورية أوغندا الشقيقة على توليها رئاسة حركة عدم الانحياز بمناسبة انعقاد هذه القمة .

كما تطرق الطرفان إلى التطور النوعي الذي تشهده العلاقات الجزائريةالأوغندية وسبل تعزيز هذه الحركية الإيجابية.  

وبالمناسبة إلتقى السيد أحمد عطاف مع وزيري خارجية كل من تشاد، السيد محمد صالح النظيف، وليبيا، السيد طاهر الباعور، حيث كان هذان اللقاءان فرصة للتشاور والتنسيق حول المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع الوزاري.

ومن جانب آخر، عقد رئيس الدبلوماسية الجزائرية اجتماعات منفصلة مع كل من وزير خارجية باكستان، السيد جليل عباس الجيلاني، ومع وزير خارجية أنغولا،السيد تيتي أنطونيو، وكذا مع وزير خارجية سريلانكا، السيد علي صبري.

تجدر الإشارة أنه تم خلال هذه الاجتماعات استعراض العلاقات التي تجمع الجزائر بهذه الدول الصديقة، إلى جانب القضايا الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك.

​​​​

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!