الحدث

عطاف يسلّم رسالة خطية من الرئيس تبون إلى نظيره التونسي

ح. فوزية 

سلّم وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، رسالة خطية من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ، إلى نظيره التونسي قيس سعيد ، حسب ما عُلم من بيان لوزارة الخارجية اليوم الجمعة .

وجاء في البيان ” بصفته مبعوثاً خاصا لرئيس الجمهورية، استُقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، اليوم، من قبل رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة، السيد قيس سعيد، حيث سلمه رسالة خطية من طرف أخيه الرئيس عبدالمجيد تبون” . 

وأضاف البيان” أن الوزير عطاف أكد عقب لقائه مع الرئيس التونسي أن الرئيس عبد المجيد تبون يحرص أشد الحرص على التواصل الدائم والتنسيق المستمر مع أخيه الرئيس قيس سعيد، وذلك في سياق مساعيهما الدؤوبة للارتقاء فعلياً بالعلاقاتالجزائريةالتونسية إلى أسمى المراتب المتاحة، والاهتداء على الدوام لما فيه خير البلدين والمنطقة والجوار الإقليمي ” . 

وأوضح البيان ” أن الوزير عطاف أشار إلى أن زيارته إلى تونس تأتي في سياق حركيةٍ جد إيجابية تعيشها العلاقات الجزائريةالتونسية، مؤكداً أن اللقاء شكل مناسبة ثمينة للتنويه بالأشواط النوعية التي قطعها البلدان معاً خلال السنوات الأربع الماضية تحت التوجيه الرشيد للرئيسين عبد المجيد تبون وقيس سعيد” .

وفي سياق حديثه شدد الوزير على قناعته بأن الجزائر وتونس تسيران بخطى ثابتة على الدرب الصحيح وفي الاتجاه الأصح، نحو تثمين فرص التعاون و التكامل، وتقوية اللحمة الاجتماعية بين الشعبين، وتعزيز التوافق السياسي البيني للتأثير على مجريات الأمور إقليميًا ودولياً.

ويضيف نفس المصدر، أن السيد أحمد عطاف جدد شكره لسيادة الرئيس قيس سعيد على استقباله وعلى رسالة الود و الإخاء والأفكار التي حمّله إياها لنقلها لأخيه الرئيس عبد المجيد تبون .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!