الحدث

عطاف : الجزائر ستواصل دعمها لجمهورية إفريقيا الوسطى في مجال تكوين الموارد البشرية وبناء القدرات

ح ف
قال  وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، إن الجزائر ستواصل دعمها لجمهورية إفريقيا الوسطى في مجال تكوين الموارد البشرية وبناء القدرات، وهي كذلك مستعدة تمام الاستعداد لتعزيز التعاون في مجابهة التحديات المشتركة وعلى رأسها آفة الإرهاب .
وعقب لقاء جمعه بوزيرة الشؤون الخارجية بجمهورية إفريقيا الوسطى، أعرب الوزير عطاف في كلمة له عن شكره وإمتنانه على الزيارة اللافتة التي قامت بها إلى الجزائر لتحقيق انطلاقة جديدة وإضفاء حركية متجددة على العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد عطاف أن الجزائر لن تذخر جهدًا في سبيل الدفاع عن مصالح واهتمامات وأولويات جمهورية إفريقيا الوسطى  وباقي الدول الإفريقية بمجلس الأمن، وخصوصًا تلك التي تواجه صعوبات أواضطرابات داخلية .

وأوضح الوزير أن المحادثات االثنائية بين الجانبين شكلت فرصة لاستعراض مقومات وركائز التعاون والتفاهم التي لا بد من إحيائها وتدعيمها للمُضي قُدُماً في تحقيق أهدافنا المشتركة علىالمستويين الثنائي ومتعدد الأطراف.  
وبدورها أكدت  وزيرة جمهورية إفريقيا الوسطى على الإرادة السياسية القوية لبلادها في بناء علاقات متوازنة وهادفة ونافعة، تستمد مَتَانَتَها من قيم الثقة، والتفاهم، والتعاون، والتضامن، وعلاقات تَتَقَوَّى دعائِمُهَا بالالتزام المُشترك بالمبادئ الرصينة المكرسة في ميثاق الأمم المتحدة وكذا في الميثاق التأسيسي للمنظمة القارية، الاتحاد الإفريقي .
وفي الختام أكد الوزير عطاف أن الجزائر ستواصل دعمها للجهود التي تبذلها قيادة وحكومة جمهورية إفريقيا الوسطى في سبيل استعادة أمن واستقرار وعافية هذا البلد الشقيق.
وأشار في هذا الصدد، إلى تطلع الجزائر  إلى الاستحقاق القاري المقبل المتمثل في تجديد تَشْكيلَةِ الفريق القائم على مفوضية الاتحاد الإفريقي، لاختيار قيادة جديدة تَعِي تمام الوعي تحديدات المرحلة الراهنة، وتعمل جاهدة على الدَّفْعِ بآمال وتطلعات وطموحات الدول والشعوب الإفريقية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!