الحدث

عطاف: الجزائر تحث الأطراف الليبية لانتهاز فرصة عقد مؤتمر المصالحة الوطنية لبناء دولة واحدة وموحدة

حمرة فوزية 

أكد عطاف أن الجزائر تحث الأطراف الليبية وتشد على أيديهم لانتهاز فرصة اتفاق الأطراف الليبية على عقد مؤتمر المصالحة الوطنية في مدينة سرت أفريل المقبل، وهذا لإعادة اللحمة بين أبناء وبنات ليبيا الواحدة والموحدة، أرضاً، وشعباً، ودولةً ووطناً.

وجدد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف في كلمته خلال مشاركته في اجتماع حول البند المتعلق بتقرير لجنة الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى حول الأزمة في دولة ليبيا، تأكيد الجزائر على ضرورة انهاء التدخلات الخارجية، وعلى رفع الأطراف الأجنبية أيديها عن ليبيا، لتمكين الجهود، الإفريقية والأممية على حد سواء، من التكامل والتلاقي في تحقيق الهدف الأسمى المتمثل في تمكين ليبيا الشقيقة من التفتح على عهد جديد من الأمن والأمان والسكينة والرفاه.

وأضاف الوزير” تشجع الجزائر ذات الأطراف اللبية وتدعوهم إلى الانخراط الفعلي في الجهود الأممية الرامية لتوفير الشروط الضرورية لتنظيم الانتخابات كحل دائم ومستدام للأزمة التي طال أمدها في هذا البلد الشقيق والغالي علينا” .

وبإسم رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، توجه الوزير عطاف بخالص عبارات التقدير والثناء لفخامة الرئيس دنيس ساسو نغيسو، نظير جهوده المتواصلة على رأس لجنة الاتحاد الافريقي رفيعة المستوى دعماً للصلح والمصالحة بين بنات وأبناء دولة ليبيا الشقيقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!