وطني

عصرنة مدينة الشلف ضمن استراتيجية السلطات المحلية لاعادة هيكلة المدينة

عصرنة مدينة الشلف ضمن استراتيجية السلطات المحلية لاعادة هيكلة المدينة

تدرس السلطات المحلية لولاية الشلف ملف عصرنة المدينة ، من خلال البحث عن آلية الإسراع في انطلاق المشاريع التنموية بعاصمة الولاية.

وقد ترأس والي الولاية مولاتي عطا الله اجتماعا بمقر الولاية، بحضور الأمين العام للولاية وكل من رئيس دائرة الشلف  ومختلف القطاعات المعنية .

كما تم التطرق لعدة نقاط هامة تصب في تحسين عاصمة الولاية من جميع النواحي ،منها الطريق المحوري للمدينة والذي سيتم إنجازه مستقبلا عبر أشطر وحسب الأولوية من حيث فك العزلة ،تخفيف الضغط المروري عن مركز المدينة بإيجاد طرقات فرعية تسهل دخول ومغادرة مدينة الشلف عبر كل الاتجاهات دون المرور على مركز المدينة.

بالإضافة إلى التفكير في ايجاد توازن وانسجام تجاري خدماتي بجميع الأحياء السكنية الكبرى مثل حي الحرية، حي البرادعي، حي أولاد محمد .

وتم التطرق خلال الاجتماع الى الوضعية الحالية للسوق اليومي للخضر والفواكه بحي بن سونة من أجل تهيئته بصورة تليق بعاصمة الولاية موازة مع تهيئة الجسر المجاور لهذا السوق.

️كما حثّ والي الولاية الهيئة المنتخبة على مستوى البلدية بفتح باب الحوار مع المجتمع المدني والاتصال بأبناء المدينة والاحتكاك بهم للحصول على أفكار بناءة ومعطيات من شأنها المساهمة والمساعدة على إحداث تنمية حقيقية ومناسبة لواقع مدينة الشلف.

جمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!