وهران اليوم

عصابة الكوابل الكهربائية في قبضة الدرك الوطني بوهران

ح.ف 

عالجت المجموعة الاقليمية للدرك الوطني بوهران قضيتين متفرقتين تعلقتا بتخريب الممتلكات العمومية كسرقة الأسلاك الكهربائية والكوابل، التي تدخل ضمن جرائم المساس بالاقتصاد الوطني والتخريب العمدي على اعتبار أنها تكبد خزينة الدولة ملايير الدينارات سنويا، كما يؤدي هذا التخريب  الى حرمان قرى ومنشآت حساسة من التزود بالكهرباء . 

وفي هذا الإطار، تمكنت الفرقة الاقليمية للدرك الوطني لعين البية من وضع حد لنشاط شبكة اجرامية مختصة في سرقة الكوابل الكهربائية والتخريب العمدي لأملاك الدولة .

العملية جاءت استغلالا لمعلومات مؤكدة مفادها قيام مجموعة من الأشخاص بالتخريب العمدي لأملاك الدولة وسرقة الكوابل الكهربائية الخاصة بالشركة الوطنية للكهرباء والغاز سونلغاز على مستوى دوار الهجاجمة عين البية، تم على اثرها وضع خطة محكمة أفضت الى إلقاء القبض على المتورطين وهم في حالة تلبس بمحاولة سرقة الأسلاك الكهربائية، الأمر يتعلق بشخصين يبلغان من العمر 20 و 30 سنة، يقطنان بولاية وهران كما تم حجز مركبة نفعية وادوات كانت تستعمل في عمليات السرقة.

كما ألقت الفرقة الاقليمية للدرك الوطني ببوتليليس، القبض على شخصان يبلغان من العمر 17 و 24 سنة، من أجل قيامهما بتخريب وسرقة الكوابل النحاسية المثبتة بالأعمدة الكهربائية الخاصة بالانارة العمومية على مستوى الطريق الوطني رقم 02 بالضبط عند مدخل حي بوياقور بلدية بوتليليس.

عند استيفاء كافة الاجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيهم أمام نيابة الجمهورية  المختصة اقليميا حول جناية :

تكوين جمعية أشرار لغرض الاعداد لجناية السرقة  .

السرقة مع توافر ظروف الليل، التعدد واستحضار مركبة .

جنحة التخريب العمدي لأملاك الدولة .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!