العالم

عشرات الإحتجاجات بالمدن المغربية…نددت برسو سفينة إسرائيلية بطنجة وإنتفضت ضد التطبيع

ح ف

تصاعدت بالمغرب، اليوم الجمعة، حدة الاحتجاجات الشعبية المنددة بالعدوان الغاشم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ 7 اكتوبر الماضي، وذلك استجابة لنداء الجبهة المغربية لدعم فلسطين  التي تطالب بإلغاء جميع الاتفاقيات التطبيعية مع الكيان  المحتل، وإغلاق مكتب الاتصال الصهيوني في العاصمة الرباط.

كما إستنكر المحتجون المغاربة سماح سلطات المخزن  برسو سفينة للجيش الإسرائيلي في ميناء طنجة وتزويدها بما تحتاج لإكمال رحلتها إلى إسرائيل، بعدما رفضت إسبانيا استقبالها، معتبرين أن  الأمر مشاركة في الجرائم الصهيونية ودعما للكيان . 

وحسب وسائل إعلام محلية فإن الوقفات شهدتها مدن كمراكش وورزازات والمضيق والدار البيضاء وواد زم وبركان وسيدي يحيى الغرب والقنيطرة والزمامرة وفاس ومكناس وتطوان وطنجة وأزرو وجرسيف،  رفعت فيها شعارات من القبيل “الشعب يريد إسقاط التطبيع” و”سفاح مجرم إنه.. بنيامين نتنياهو”، و”فلسطين تقاوم والأنظمة تساوم”، وغيرها.

وتحتضن شوارع المدن المغربية تظاهرات واحتجاجات عارمة ومستمرة منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة،  نتج عنها رفض شعبي للتطبيع المغربي مع الكيان مؤكدين بذلك أن التطبيع خيانة للقضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!