وطني

عرقاب يلتقي الأمناء الولائيين للفدرالية الوطنية للمستغلين الحرفيين للذهب

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب،اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة، الأمناء الولائيين للفدرالية الوطنية للمستغلين الحرفيين للذهب لولايات تمنراست، عين قزام، جانت وإليزي. وحسب بيان للوزارة،فقد عرف اللقاء حضور الرئيس المدير العام لمجمع مناجم الجزائر، ورئيس الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية، ورئيس مشروع الاستغلال المنجمي الحرفي للذهب، وإطارات من الوزارة.

وقد تم عرض حصيلة نشاط المؤسسات المصغرة بعد عامين من انطلاق مشروع الاستغلال المنجمي الحرفي للذهب، كما شكل هذا اللقاء فرصة عرض من خلالها أعضاء الفيدرالية الوطنية للمستغلين الحرفيين للذهب، جملة من الانشغالات ومنها التقنية والتجارية، وكذا المتعلقة بمواقع الأنشطة المنجمية التي تحددها الوكالة الوطنية للأنشطة المنجمية.

وفي هذا الإطار، جدد وزير الطاقة والمناجم تأكيده على المرافقة الدائمة والمُستمرة لهذا المشروع الذي يُعتبر حاضنة لشباب المنطقة وإضافة للاقتصاد الوطني. كما أكد على دعمه المتواصل للمُستفيدين من التراخيص التي تتيح للشباب ممارسة هذا النشاط المهني بشكل قانوني، منظم وناجع، وعلى أن جميع الانشغالات المطروحة ستأخذ بعين الاعتبار من خلال دراستها في أقرب الآجال وإيجاد حلول مستعجلة وسريعة لها، بكيفية تضمن المحافظة على سلامة الأشخاص والبيئة والاستغلال الأمثل للقدرات المنجمية.

وانتهى اللقاء بالاتفاق على استمرارية هذه اللقاءات لتصبح دورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!