إقتصاد

عرقاب يسلم رسالة خطية من الرئيس تبون الى نظيره العراقي

التحرير

بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، استُقبِل وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، امس الأحد ، بعاصمة جمهورية العراق، بغداد، من طرف رئيس جمهورية العراق، السيد عبد اللطيف جمال رشيد، حيث سلّمه رسالة خطية موجّهة إليه من طرف السيد رئيس الجمهورية.

ونقل السيد الوزير، بهذه المناسبة، عبارات التحية الأخوية للسيد رئيس الجمهورية إلى شقيقه فخامة رئيس جمهورية العراق، السيد عبد اللطيف جمال رشيد.

وبالمناسبة استعرض الوزير عرقاب أهم الترتيبات التي اتخذتها الجزائر والتحضيرات الجارية تحسبا لانعقاد القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز التي ستعقد بالجزائر، مؤكدا على تطلع السيد رئيس الجمهورية إلى المشاركة النوعية المعهودة لجمهورية العراق الشقيقة لجعل هذه القمة موعدا للتأكيد على تعزيز الحوار وتكثيف المشاورات بين الدول الأعضاء في منتدى الدول المصدرة للغاز وجعله مصدرًا حقيقيًا للمقترحات والخبرة والمشورة في مجال الصناعة الغازية.

كما أكدا الجانبان على أهمية مشاورات البلدين من أجل تنسيق المواقف داخل منظمة أوبك+ ومنتدى الدول المصدرة للغاز.

ولقد كلف رئيس جمهورية العراق، السيد الوزير بنقل تحياته الشخصية والأخوية إلى السيد رئيس الجمهورية، مؤكدا مشاركة ومساهمة العراق من أجل إنجاح هذه القمة وتكريس مبدأ التشاور بين الدول الأعضاء وكذا تعزيز الحوار بين منتجي الغاز والدول المستهلكة من أجل ضمان توفير إمدادات طاقوية موثوقة وميسورة التكلفة في جميع أنحاء العالم، مجددا دعمه لتطوير العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين في جميع المجالات.

وفي ذات السياق تحادث وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، مع نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي، السيد حيان عبد الغني، حيث استعرض الطرفان علاقات التعاون الثنائي في مجال الطاقة والفرص الاستثمارية وتبادل الخبرات بين البلدين.

من جهته أعرب وزير النفط العراقي عن رغبة بلاده في الاستفادة من التجربة الجزائرية في عدة مجالات المتعلقة بالطاقة، ولاسيما من خلال إمكانية تواجد واستثمار سوناطراك في مجال المحروقات بالعراق، كما تطرقا الى آخر التحضيرات الجارية لانعقاد فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز المُزمع عقدها بالجزائر سنة 2024.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!