الحدثوطني

عرقاب يتباحث مع رئيس مجلس الشورى لسلطنة عمان تطورات أسواق النفط

ح.فوزية 

إستقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الاثنين ، بمقر الوزارة، رئيس مجلس الشورى لسلطنة عمان، الشيخ خالد بن هلال بن ناصر المعولي، وبحضور سعادة سفير سلطنة عمان لدى الجزائر.

وحسب ما ذكره البيان، فإن الجانبان تحادثا حول واقع  علاقات التعاون بين البلدين التي توصف بالممتازة في مجال الطاقة والمناجم وسبل تعزيزها.

كما إستعرض وزير الطاقة والمناجم، الخطوط الرئيسية لبرنامج تطوير قطاع الطاقة والمناجم بالجزائر، وكذلك الأطر التنظيمية الجديدة التي تحكم أنشطة المحروقات والمناجم، والتي تقدم العديد من التسهيلات والمزايا للمستثمرين.

و شدد عرقاب على فرص الاستثمار والشراكة التي يمنحها قطاع الطاقة في الجزائر ولا سيما التنقيب عن المحروقات وتطويرها واستغلالها، وكذا في مجال البتروكيمياء.

وبالمناسبة ناقش الطرفان فرص التعاون والاستثمار في قطاع المناجم في الجزائر، لا سيما التنقيب عن المواد المعدنية وإنتاجها واستغلالها وكذا رسم الخرائط، مع تبادل الخبرات ومعرفة الشركات العمانية في هذا المجال، كما بحثا تطورات أسواق النفط والجهود المبذولة بشكل مشترك بين البلدين في إطار التعاون بين أوبك وخارجها بهدف استقرار أسواق النفط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!