وطني

عرقاب يؤكد أن الجزائر مستعدّة لنقل خبراتها الطاقوية إلى الأفارقة

أكد وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء بالعاصمة، استعداد الجزائر لنقل خبراتها الطاقوية إلى الأفارقة.

وأفاد بيان لوزارة الطاقة، أنّه على هامش استقبال وزير الطاقة لرئيس غرفة الطاقة الافريقية (AEC)، أن جي إيوك، أن الطرفان ناقشا “الخبرة التي يمكن للجزائر أن تقدمها للبلدان الافريقية في مجال البحث واستكشاف المحروقات، وتطوير الحقول، وانتاج الكهرباء ونقلها، والطاقات المتجددة”.

وفي هذا السياق، أكد عرقاب “استعداد الجزائر لتعزيز العلاقات ومرافقة البلدان الافريقية من خلال التدريب ونقل خبرتها في هذه المجالات”.

ورحّب الجانبان بالجهود المشتركة والتعاون بين البلدان الأفريقية داخل “أوبك”، وكذلك في إطار المنظمة الافريقية للبلدان المنتجة للنفط، لاسيما “انعقاد الطبعة الأولى لمنتدى مديري مؤسسات التكوين في مجال البترول والغاز للدول الأعضاء في المنظمة الإفريقية المنتجة للبترول، الذي أشرف على تنظيمه المعهد الجزائري للبترول بولاية سكيكدة يومي 21 و22 جوان الحالي”.

وبالتزامن مع تقديم دعوة لوزير الطاقة والمناجم للمشاركة في أسبوع الطاقة الإفريقي، المقرر عقده في أكتوبر المقبل بكاب تاون الجنوب إفريقية، شدّد أيوك على “أهمية دعم الجزائر لأنشطة مختلف منظمات الطاقة في افريقيا، لاسيما التعاون مع القطاع الخاص الجزائري في مجال الطاقة وإمكانيات تقديم الخدمات إلى البلدان الافريقية في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!