وهران اليوم

عدد الحجاج بولاية وهران يرتفع إلى 1258 حاج

بلغ عدد الحجاج بولاية وهران لهذا الموسم 1444ه / 2023 م ، 1258 حاج وحاجة ، وفقا لما كشف عنه مدير الشؤون الدينية والاوقاف لخضر قداري ،وأوضح ذات المتحدث على هامش لقاء توعوي وتوجيهي للحجاج ،أن حصة وهران ارتفعت ب 100 حاج ، بعدما أمر رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بتمكين 2000 مواطن من الذين بلغوا 70 سنة فما فوق، والذين شاركوا 10 مرات فأكثر في القرعة خلال المواسم السابقة، من أداء فريضة الحج لهذا الموسم.

واحتضنت اليوم السبت، قاعة الصلاة للمسجد القطب عبد الحميد بن باديس، لقاء توعويا وتوجيهيا لحجاج ولاية وهران لهذا العام، وذلك قبل أسابيع من سفرهم الى البقاع المقدّسة ،وأشرف عليه مدير الشؤون الدينية والأوقاف بحضور مفتشي ومعتمدي الدوائر والمجلس العلمي للمديرية.

و تضمّن اللقاء إعطاء جملة من التوجيهات الفقهية والصحية والسلوكية، كما جرى تقديم شرح تطبيقي عبر مجسم الكعبة، بهدف القيام بتجربة عملية على أداء مناسك الحج .

وتوافد إلى المسجد، العشرات من المواطنين الراغبين في أداء مشاعر الحج هذا العام، لتلقي دروس نظرية وعملية، لتجنب حدوث أخطاء أثناء أداء هذه الشعيرة الدينية، وخاصة من الذين لا يجيدون قراءة الإرشادات الخاصة بالحج.

وأفادت مديرية الشؤون الدينية، أنه سيتم تنظيم لقاءات مماثلة على مستوى الدوائر من تاريخ 15 ماي إلى 18 ماي. وستتوج هذه اللقاءات بلقاء ولائي يوم22 ماي الجاري بالمسجد القطب عبد الحميد بن باديس .

ويجري تنظيم هذه الحملات التوعوية، تحت الرعاية السامية لوزير الشؤون الدينية والاوقاف وإشراف والي ولاية وهران، وذلك تجسيدا لبرنامج الوزارة الخاص بالحملة الجوارية والتوجيهية للحج في محاوره الفقهية والصحية والتنظيمية نظريا وتطبيقيا .

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!