وهران اليوم

عابد معاذ : الاتحاد العام للتجار والحرفيين يعمل على إنجاح “سوق الرحمة”لبيع الأدوات المدرسية

 

أكد عابد معاذ المنسق الولائي للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين بوهران ،أن سوق الرحمة المنظّم من طرف مديرية التجارة بالتنسيق مع الاتحاد العام للتجار والحرفيين ،يمكن ان يحقق استقرارا في أسعار المستلزمات المدرسية.

وسيسمح للمواطنين من اقتناء الأدوات المدرسية من العارضين مباشرة، حيث الأسعار منخفضة مقارنة بالمحلات.

واعتبر السيد معاذ بأنها مبادرة جيدة، من شأنها أن تساعد العائلات على مواجهة أعباء بدء العام الدراسي، خاصة في ظلّ الارتفاع الكبير للأسعار هذه السنة بسبب منع استيراد المستلزمات المدرسية .

وفي ذات السياق ،أشار ذات المتحدث الى ان تجّار الأدوات المدرسية بالجملة على مستوى ولاية وهران، والبالغ عددهم 78 تاجر ، حاولوا تغطية العجز رغم قلة الاستيراد ،وتمكنوا من توفير كميات من الأدوات المدرسية وتزويد المحلات من مخزون العام الماضي. لتمكين أولياء التلاميذ من اقتنائها بأسعار معقولة.

وأبرز ذات المتحدّث أنّ الاتحاد العام للتجار والحرفيين يسعى الى إنجاح سوق الرحمة ، داعيا أولياء التلاميذ الى زيارته لاقتناء المحافظ ،والكراريس، ومختلف الأدوات التي تدخل ضمن الاحتياجات الأساسية للتلاميذ.

ويشارك نحو 15 منتجا و مستوردا و تاجرا للجملة في “سوق الرحمة” للأدوات المدرسية الذي تنظمه مديرية التجارة وترقية الصادرات بقصر المعارض لحي “المدينة الجديدة” منذ الفاتح من سبتمبر وسيستمر الى غاية نهاية الشهر الحالي، ويجري تنظيمه تحسبا للدخول المدرسي المقبل بمساهمة عدة أطراف منها مديرية مؤسسة قصر المعارض إضافة إلى مساهمة الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين ومنظمة حماية المستهلك وقطاع التربية.

وأكدت مديرية التجارة أنّها قدمت تسهيلات كبيرة للمشاركين لضمان توفير أدوات مدرسية بأسعار مقبولة للمستهلكين ومنها تخصيص مربعات العرض بشكل مجاني بالتنسيق مع مؤسسة قصر المعارض بشرط أن ينعكس ذلك على أسعار المواد المعروضة.

وتعرف أسعار الأدوات المدرسية التي تدخل ضمن الاحتياجات الأساسية للتلاميذ،هذه السنة ارتفاعا كبيرا يفوق قدرة الأسر محدودة الدخل .

وقد أطلقت وزارة التجارة وترقية الصادرات مبادرة “أسواق الرحمة” عبر ولايات الوطن لتمكين العائلات من اقتناء حاجيات أبنائها بأقل تكلفة.

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!