العالم

طلاب جامعة كاليفورنيا يحتجون مجددًا لوقف الحرب على غزة

الموقع/ وفا 

اعتصم  طلاب جامعة كاليفورنيا الأمريكية في ولاية نيويورك مجددًا أمام الحرم الجامعي، منددين بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية ” وفا” استأنف مئات الطلاب أمس الجمعة بالشوارع المحيطة بالجامعة مظاهرات والتي انطلقت منها شرارة  وصلت لأكثر من 120 جامعة ومركز أكاديمي للمطالبة بوقف العدوان الصهيوني على غزة ووقف استثمارات “المال الوقفي الجامعي” في الشركات الداعمة للاحتلال والشركات العاملة فيها وإيقاف التعاون مع المؤسسات الأكاديمية الصهيونية خاصة في المجال البحثي .

وتابعت ” وفا”  أن الطلاب والنشطاء تظاهروا أيضًا أمام مقر اقامة رئيسة جامعة كولومبيا, نعمت شفيق, التي حرضت ضد الطلاب ودفعت الشرطة للدخول الى الحرم الجامعي وقمع التظاهرات وازالة خيم الاعتصام واعتقال الطلبة لإجبارها على سحب الاستثمارات وإيقاف التعاون مع الكيان الصهيوني.

يجدر الذكر  أنه مع تدخل الشرطة واعتقال عشرات المحتجين, توسعت حالة الغضب لتمتد إلى جامعات بدول مثل فرنسا وبريطانيا وألمانيا وكندا والهند, شهدت جميعها مظاهرات ومطالبات بوقف عدوان الاحتلال على غزة ومقاطعة الشركات التي تزود الكيان الصهيوني بالأسلحة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!