وهران اليوم

صندوق الضمان الاجتماعي بوهران يشارك في  احياء  الذاكرة  التاريخية 

وكالة وهران تحصي ازيد من944 ألف مؤمن اجتماعيا وتنجز 26629بطاقة شفاء بوهران

أكد  الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء وكالة وهران انه تم احصاء 944149 مؤمن له إجتماعيا على مستوى مراكز الدفع بالولاية وهي الحصيلة المسجلة منذ شهر جانفي   الى غاية 31 جويلية 2022  وفقا لما أفادت به ذات المؤسسة.
وذكر ذات المصدر ،أن في هذا الشأن يتقدم الترتيب  مركز  الدفع بن عربية الهواري ” قمبيطة” بتعداد  133683من فئة المنتسبين، وهو  رقم  ضخم وهذا  راجع  لتعداد الكثافة  السكانية بالضاحية الشرقية المنتسبة لهذا  المركز. ويعد مركز الدفع ببلدية مسرغين ذيل الترتيب ب  13037 مؤمن له  اجتماعيا.
واشار البيان أن الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء وكالة وهران يعكف على التعريف بمزايا الضمان الاجتماعي وحقوق المؤمن لهم اجتماعيا ويتعلق الأمر بحق الانتساب الذي يجب أن يكون في ظرف العشرة أيام من توظيف العامل كما يتعين على رب العمل تسليم تصريح سنوي بالأجور والأجراء إلى هيئة الضمان الاجتماعي وهذا في ظرف الثلاثين يوما التي تلي إنتهاء كل سنة مدنية.
يستفيد المؤمن له اجتماعيا أيضا من عدة مزايا أهمها:
 -الأداءات العينية والنقدية، تعويضات التحاليل والأشعة
-التأمين على المرض
-التأمين على العجز
-تعويضات حوادث العمل
-التأمين على الأمومة
– التأمين على الوفاة “تعويضات رأس مال”
في سياق منفصل وفي إطار إحياء الذاكرة التاريخية يشارك الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء وكالة وهران بالتنسيق مع المديرية الولائية للمجاهدين في مختلف التظاهرات المخلدة للذكرى الستين لعيد الاستقلال.
وتجدر الاشارة ان وكالة وهران شاركت في إحتفالات اليوم الوطني للمجاهد وذكرى مؤتمر الصومام وذكرى الهجوم على الشمال القسنطيني المصادفة ل 20 أوت من كل سنة حيث نظمت جمعية الكوثر الإجتماعية لقاءا تاريخيا على مستوى مقر المجاهدين تخليدا للذكرى تكللت بتكريمات لمجموعة لأبناء الشهداء والمجاهدين، كما شاركت الوكالة  في إحتفالات الذكرى المزدوجة لمؤتمر الصومام والهجوم على الشمال القسنطيني، التي نظمتها  ولاية  وهران أمس من  خلال  إعادة  دفن  رفاة  الشهداء  بمقبرة  سيدي  غالم  ببلدية طفراوي  بوهران  بحضور  السلطات  المحلية  وممثلي  المجتمع  المدني  كما  تجري  التحضيرات  لإحتضان  أيام  دراسية وندوات  تاريخية طيلة  السنة  وإلى غاية  31 جويلية  من سنة  2023 المقبلة، و هذا مع الحرص على تنظيم ملتقيات ومعارض  واحياء  الأيام الوطنية  والتاريخية وهذا تخليدا للأيام التاريخية المجيدة على مدار كامل السنة.
حمرة فوزية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!