وهران اليوم

شرطة وهران تشنّ عملية مداهمة للأماكن المشبوهة بعدة أحياء شعبية

نفّذت مصالح الشرطة للأمن الحضري05 بأمن ولاية وهران بالتنسيق مع عناصر من الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بوعمامة، عملية شرطة، استهدفت بؤر الإجرام بعدة أحياء شعبية على غرار حي الحمري ، صافينيو، باستي. وذلك قصد تطهير هذه الأحياء، وتأمين المواطنين .

وتمّ تسخير لهذه العملية الأمنية كل الإمكانيات المادية والبشرية، بهدف الحد من نسبة الانحراف و الإجرام الناجم عن تعاطي المخدرات و المهلوسات وكذا الانخراط في جماعات مشبوهة تمتهن السرقة و التهديد بالسلاح الأبيض المحظور.

وأشار ذات السلك الامني في بيان صادر عن خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن الولاية، أن العملية استهدفت الأشخاص المبحوث عنهم من قبل الشرطة ،تفتيش المركبات المشبوهة ،وخاصة مستعملي الدراجات النارية .

 

حيث أسفرت هذه العملية عن تحويل 10 أشخاص، وإخضاعهم لفحص الهوية ودراسة حالة معمقة، أين تمّ الإبقاء على 04 أشخاص مبحوث عنهم في عدة قضايا تتعلق بحيازة ومتاجرة في المخدرات، حيازة الأسلحة البيضاء المحظورة، حيث تم ضبط بحوزتهم كمية من المؤثرات العقلية،كما مكّنت العملية من القاء القبض على أشخاص كانوا محل بحث طبقا لأمر بالحبس، في العديد من القضايا .

وبعد مراقبة وتفتيش المركبات، تمّ تحويل 05 دراجات نارية ومركبة لمخالفتها للإجراءات القانونية.

كما تم ضبط عدة قطع وأعمدة مهيأة للبيع قدر وزنها ب،12غرام من الكيف المعالج، الى جانب حجز 03أمشاط من المؤثرات العقلية قدر عددها بـ45قرص مهلوس ،و مبلغ مالي قدره 22.4مليون سنتيم من عائدات الترويج هذه السموم، وأسلحة بيضاء محظورة من نوع أوكابي، و مقص يستخدم كأداة للتقطيع.

وقد اتخذت مصالح الأمن كافة الإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الشأن ضد الموقوفين.

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!