وهران اليوم

شرطة وهران تسطّر مخططا لتأمين موسم الاصطياف

وضعت مصالح الشرطة بولاية وهران، مخططا أمنيا متكاملا، بمناسبة موسم الاصطياف لسنة 2023 ، والذي يهدف الى حماية الأشخاص والممتلكات، والسماح للمواطنين بالولوج إلى الفضاءات السياحية المتمثلة في الشواطئ ، المساحات الخضراء ،الحدائق للتنزه والترفيه والاستجمام بالإضافة إلى المحلات ومراكز التجارية .

وأفاد بيان لذات السّلك الأمني،اليوم الجمعة،أنّه تمّ تسخير كافة الإمكانيات البشرية و المادية، التي تسمح بتوفير التغطية الأمنية اللازمة لإنجاح موسم الاصطياف.

وتمّ اقحام التشكيل الأمني المخصص لهذه الفترة بالزي المدني والرسمي مجهزين بكل الوسائل و المعدات و التجهيزات الحديثة التي تسمح لهم بتأدية المهام المنوطة بهم على أكمل وجه .

ويرتكز هذا المخطط الأمني على وضع الفرق راجلة وراكبة على مستوى الأماكن التي تعرف توافدا كبيرا للمصطافين والنقاط القريبة من الشواطئ وكذا الفضاءات الترفيهية ، الأسواق، المواقع السياحية ، وغيرها، وذلك من التواجد الدائم على مستوى المحاور الكبرى والطرق الرئيسية من أجل تنظيم حركة المرور ، وكذا إعلام وتوجيه مستعملي الطريق ، مع تدعيمها بفرق الدراجات النارية للتدخل السريع عند كل انسداد مروري.

الى جانب منع النشاطات التجارية غير الشرعية على مستوى الأرصفة وكذا محاربة الحظائر العشوائية، ومكافحة أشكال المساس بقواعد الصحة والنظافة العمومية على غرار المفرغات العشوائية ، انتشار النفايات وغيرها.

وستعمل مصالح الامن الوطني على تكثيف الدوريات والوحدات المقحمة في الميدان خاصة على مستوى الأحياء و التجمعات العمرانية للسهر على مكافحة الجريمة الحضرية .

ومن جانب الحفاظ على الصحة العمومية،ستقوم ذات المصالح بعمل تحسيسي للمواطنين للالتزام بشروط الصحة والنظافة خاصة فيما يتعلق بالمأكولات سريعة التلف من أجل عدم التعرض للتسممات الغذائية،الى جانب تفادي الولوج إلى الشواطئ غير المحروسة.

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!