وهران اليوم

شرطة وهران تسطّر مخططا أمنيا بمناسبة عيد الفطر 

وضعت مصالح أمن ولاية وهران مخططا أمنيا بمناسبة عيد الفطر، لتأمين المواطنين وممتلكاتهم.

ويشمل المخطط جملة من التدابير الاحترازية الأمنية قبل، أثناء وبعد هذه المناسبة ، حتى يتمكن المواطن من أداء هذه الشعيرة الدينية في ظروف أمنية ملائمة.

ويتضمّن المخطط وضع تشكيل أمني يعمل بالزي المدني و الرسمي، على مستوى الأماكن التي تشهد حركية ونشاط للمواطنين من خلال الزيارات والتوافد نحو الساحات العمومية والترفيهية.

كما سيتم صبيحة يوم العيد تأمين المسارات المؤدية لدور العبادة والمساجد لتوفير الظروف الملائمة لأداء صلاة العيد ، إضافة إلى تأمين المقابر، والساحات العمومية وحدائق الترفيهية، محطات نقل المسافرين ، لقطارات ، الحافلات ، سيارات الأجرة والترامواي .

ويعمل هذا التشكيل الأمني على تسهيل الحركة المرورية وضمان الانسيابية المرورية خلال تنقلات المواطنين، الى جانب تعزيز الدوريات في الأحياء والتجمعات السكنية، لاستباق أي عمل إجرامي قد يستهدف الأشخاص أو الممتلكات ، مع تدعيم حواجز المراقبة الأمنية لإحباط أي محاولة للتهريب أو نقل أي مواد محظورة أو المخدرات.

وقد تمّ اتخاذ اجراءات لتكثيف نقاط المراقبة عن طريق وضع حواجز أمنية عبر المداخل والمحاور الكبرى لمدينة وهران، وكذا تأمين المواقع الحساسة و المؤسسات العمومية ،القنصليات والهيئات الديبلوماسية .

ودعت مصالح الشرطة المواطنين الى التحلي بحس ثقافة التبليغ وتضع تحت تصرفهم كل من الرقم الأخضر 1548 و رقم النجدة 17، لتلقي البلاغات والإصغاء لانشغالاتهم 24/24 ساعة.

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!