وهران اليوم

شرطة الحدود تحبط تهريب أزيد من مليون و200 ألف أورو بمطاري وهران والجزائر العاصمة

تمكنت مصالح شرطة الحدود، في ظرف 03 أيام، من احباط محاولة تهريب أكثر من مليون ومئتي ألف (1.200.000) أورو، على مستوى كل من مطار أحمد بن بلة بوهران ومطار هواري بومدين الدولي بالعاصمة، مع توقيف 03 أشخاص.

وكشف بيان لذات المصالح،ان التحريات في القضية لا تزال متواصلة لتحديد هوية الشركاء وتوقيفهم.

وقد نجحت مصالح شرطة الحدود لمطار أحمد بن بلة، في توقيف شخصين( 02)، تتراوح أعمارهما مابين 25 و30 سنة، كانا يحاولان تهريب مبلغ من العملة الصعبة يقدر بـ 1037915 أورو، على متن الرحلة الجوية نحو إسطنبول (تركيا)، المبرمجة ليوم الجمعة 12 ماي 2023، على الساعة 15:00، وذلك بإخفائه بإحكام بداخل الأعمدة الحديدية المثبتة للحقائب.

فيما تمكنت مصالح شرطة الحدود لمطار هواري بومدين الدولي بالعاصمة، اليوم الأحد من توقيف امرأة، تبلغ من العمر 39 سنة، وذلك بعد استغلال معلومة تتعلق بمحاولة تهريب مبلغ مالي من العملة الصعبة على متن الرحلة التي كانت مبرمجة نحو إسطنبول على الساعة 10:00 صباحا. التفتيش الدقيق لأمتعة المسافرة، مكنّ من ضبط مبلغ يقدر بـ 211330 أورو، كان مخبأ داخل أمتعتها.

وتدخل هذه العمليات النوعية في إطار محاربة الجرائم العابرة للحدود، لاسيما المتعلقة بمخالفة التنظيم والتشريع المتعلقين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى خارج الوطن.
ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!