وهران اليوم

شددت على تعزيز أعوان السباحة بها

مديرية السياحة تكثف حملات مراقبة أحواض السباحة بالفنادق بوهران

تعكف مديرية السياحة بوهران على بسط السلامة بالمسابح من خلال حملات المراقبة و التفتيش على مستوى المؤسسات الفندقية و المنشآت السياحية الكبرى و الوقوف على مدى توفير السلامة الامنية بالمسابح المتواجدة بها ،و تعزيزها بأعوان الحراسة و التدخل لتفادي خطر الغرق بالأحواض المائية و المسابح .

و ذلك من خلال دورات تفتيش انطلقت مؤخرا مست العديد من الفنادق المصنفة و التي تجلب اليها المواطنين ، و كذا المجمعات السياحية الترفيهية ، حيث كسف مسؤولي القطاع بوهران أنه ألزم على مسيري الفنادق رفع عدد الأعوان المراقبين بالمسابح المنتشرة بالفنادق و تكثيف الحراسة الامنية، لاسيما و ان الفترة الحالية تعد ذروة الاقبال التي تستقطب الاف هواة السباحة بالأحواض المائية .

علما ان المسابح باتت ملاذا للترويح عن النفس من جهة و خطر للاطفال دون الخامسة ، للتنويه أن حادث غرق طفل بالمتنزه المائي كريشتل زاد من اصرار المراقبة و حملات التفتيش ، لاسيما تعزيز الوعي بأهمية مراقبة الأطفال أثناء ممارسة السباحة، أو عند الاقتراب من مناطق المياه، داعياً الأهالي إلى ضرورة مراقبة الأبناء، والحرص على متابعتهم أثناء السباحة، والحرص على التأكد من كل اشتراطات السلامة في مكان ممارسة الهواية.

يأتي هذا في الوقت الذي رصد سكان نزلاء فنادق ، غياب متخصصي إنقاذ عن حمامات السباحة، الأمر الذي قد يعرض أبناءهم لحوادث غرق، مطالبين الجهات المعنية بتشديد الرقابة والتفتيش على تلك المنشآت، وإلزام القائمين عليها بتوفير منقذين متخصصين على مدار الساعة.

وحذّرت المصالح المعنية ، من أن الإهمال الذي يعد سبباً رئيساً وراء وقوع حوادث غرق الأطفال، التي تحدث في دقائق قليلة، مشددة على ضرورة الالتزام بإرشادات السلامة، وتوفير منقذين على أحواض السباحة، للحد من هذه الحوادث.

كمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!