رياضة

شان 2022: حفل اختتام مبهر يلهب مدرجات ملعب نيلسون مانديلا

شهد ملعب نيلسون مانديلا ببراقي مساء السبت حفل ختام مبهر لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين 2022.

وتم تقديم صور فنية وفقرات غنائية ذات بعد ثقافي جزائري – إفريقي، على ملعب يحمل اسم زعيم ورمز من رموز القارة السمراء”، الجنوب إفريقي الراحل “نيلسون مانديلا”.

وبدأ الحفل في حدود الساعة 19:20 بتقديم النشيد الوطني ، من طرف تشكيلة للحرس الجمهوري، ليصعد إلى المنصة المغني “ألجيرينو” الذي أشعل المدرجات بأغنيته الشهيرة “ألجيري مي آمور” ومن بعده المغني النيجيري “سي كاي” ثم الفنانة “زاهو”.

وغصت المدرجات بالجمهور الذي تفاعل مع المغنيين الثلاث.

وأبدعت الجزائر بحفل اختتام ، وبرقصات شعبية تراثية ميزتها الألوان الإفريقية ،كما زادتها الألعاب النارية رونقا وجمالا، التي امتزجت بأهازيج الجماهير التي تفاعلات مع العروض، وذلك بحضور رئيس الاتحاد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، والعديد من من أساطير الكرة الإفريقية، يتقدمهم السنغالي الحاج ضيوف الذي قال أن “الجزائر قادرة حتى على “تنظيم كأس العالم” بنجاح، بالنظر إلى المرافق والإمكانيات التي وفرتها خلال هذه الطبعة السابعة لبطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين”.

والأكيد ان الطبعة السابعة من بطولة إفريقيا للمحليين أعطت زخما كبيرا لهذه المنافسة القارية بفضل التنظيم الجيد والذي أعطى نقاطا إضافية لملف ترشح الجزائر لاحتضان نهائيات كاس إفريقيا للأمم 2025 التي سحبت من غينيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!