وطني

وزير الصحة وسفير  قطر يدرسان مدى تقدم تجسيد المستشفى الجزائري القطري الألماني

أبدى سفير دولة قطر بالجزائر السيد عبد العزيز بن علي أحمد نعمة ارتياحه بخصوص تقدم تجسيد المستشفى الجزائري-القطري -الألماني الذي سيتكفل بتجسيده ميدانيا في الجزائر، و يعد قفزة نوعية في المجال الصحي في الجزائر وحتى في  القارة الإفريقية.

وجاء هذا خلال لقاء سفير دولة قطر بوزير الصحة الجزائري الأستاذ عبد الحق سايحي، عشية  الخميس20 جويلية  بمقر الوزارة بحضور إطارات من الإدارة المركزية.
وقد جدد الطرفان  خلال اللقاء على التأكيد على عمق علاقات التعاون و الأخوة والتضامن  التي تجمع  البلدين شعبا و حكومة، كما عبرا عن ارتياحهما لمستوى التنسيق  المستمر والتعاون الثنائي خاصة  ماتعلق منه بقطاع الصحة.

كما تطرق الطرفان إلى اللمسات الاخيرة و محتوى و نصوص  الاتفاقية لمشروع مستشفى الجزائري-القطري -الألماني  الذي سيككل بتجسيده ميدانيا .

في نفس السياق أكد السيد وزير الصحة الأستاذ عبد الحق سايحي أن هذا  المستشفى سيوفر خدمات صحية عالية  الجودة و ذلك بالاعتماد على التكنولوجيات الحديثة.

كما أضاف السيد الوزير  أن هذا الاستثمار  العربي-العربي سيفتح آفاق جديدة للبلدين   والدول الأخرى ، كما سيعطي دفعة قوية للانطلاق في مشاريع ثنائية أخرى على المستوى الوطني .

في الختام، إتفق الطرفان على مواصلة المباحثات و التشاور  بخصوص المشاريع الثنائية الممكن إقامتها بين الطرفين والتي تعود بالفائدة على البلدين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!