وهران اليوم

سيور تحذر من تخزين المياه بالصهاريج لوقت طويل

معالجة أكثر من 350 نقطة لتسرب المياه في ظرف 20 يوما

 

أسفرت تدخلات الفرق التقنية لشركة توزيع و تطهير المياه “سيور” بما فيها فرق المداومة الليلية و أثناء العطل عبر كامل إقليم ولاية وهران خلال الفترة الممتدة من 14 جدويلية و الى غاية 03 أوت ، بصيانة التسربات المسجلة على مستوى شبكات التوزيع، و كذا إجراء التحاليل للمياه الموزعة لمراقبة الجودة و النوعية و كذا معالجة تدفقات مياه الصر ف الصحي، تنظيف البالوعات و قنوات الصرف الصحي و صيانتها حفاظا على الصحة العمومية و توزيع مياه معالجة للمستهلكين.

حيث تم خلال الفترة المذكورة القيام ب973 تدخلا فيما يتعلق بمراقبة نوعية المياه ،و التي اسفرت عن 3677 تدخلا حول مراقبة نوعية و جودة المياه ، الى جانب 361 تدخل لتطهير الشبكة و التي مست اكثر من 34 ألف متر طولي من سبكات توزبع الماء خلال 20 يوما .

كما تم في هدا الصدد القيام بتصليح و صيانة التسربات المائية عبر مختلف المندوبيات البلدية والمناطق حيث تم معالجة اكثر من 350 نقطة لتسرب الماء الصالح للشرب ، علاوة على تنظيف 659 فتحة صرف المياه ،و كذا 81 بالوعة .

و في سياق دي صله، و تزامنا مع فصل الصيف سبق لشركة سيور اطلاق نصائح للزبائن عموما بتقديم توجيهات و نصائح من اجل مكافحة الامراض المتنقلة عبر المياه و ذلك من خلال اتباع تعليمات حددتها في ضرورة ترك تدفق ماء الحنفية لفترة من الزمن قبل الاستهلاك ، مع الحرص على تنظيف مختلف وسائل تخزين مياه الشرب ،و تجنب تخزين مياه الشرب لفترات طويلة.

كما أسدت تعليمات بغلي الماء أو إضافة اليه قطرتان من ماء جافيل في لتر واحد من الماء قبل كل استخدام، و إبلاغ مصالح شركة سيور في حالة اي شكوك حول جودة مياه الحنفية و ذلك لصيف آمن من المخاطر .

كمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!