وهران اليوم

سونلغاز وهران تحيل 436 قضية على العدالة عقب إكتشاف 1814 حالة سرقة للكهرباء ببئر الجير و وهران

 

كللت عمليات التفتيش و المراقبة الفجائية التي قامت بها فرق التدخل التابعة لمديرية توزيع الكهرباء و الغاز وهران عبر عدة مواقع ببلديتي وهران و بئر الجير عن 1814 عملية سرقة و سطو للكهرباء و التي مست الشبكة الممونة للمواقع السكنية و ذلك منذ بداية السنة الجارية و الى غاية شهر اوت المنصرم.

و بحسب مصلحة المنازعات القانونية فقد تم إحالة 436 قضية الى العدالة من بينها حالات يقوم فيها الزبون بتموين محل أخر بالطاقة بطريقة غير شرعية حيث يعتبر هذا التصرف جنحة يعاقب عليها القانون  .

و نوهت مديرية توزيع الكهرباء والغاز وهران أن شبكتها تتعرض للعديد من حالات السرقة للكهرباء والتلاعب بالعداد الكهربائي بطريقة غير قانونية من طرف بعض الزبائن من أجل خفض قيمة الفاتورة مقارنة بالاستهلاك الحقيقي للكهرباء.

هذه التصرفات بامكانها التعرض لخطر التكهرب كما أن المديرية تتكبد خسائر مادية جمة جراء سرقة الطاقة وبالتالي التأثير على نوعية الخدمة بالتموين بالكهرباء كذلك عرقلة الاستثمارات في إطار تحسين وتأهيل شبكة توزيع الطاقة الكهربائية والغازية .

للإشارة تتعرض ممتلكات مديرية توزيع الكهرباء و الغاز للعديد من عمليات السطو لاسيما المحولات التي تم تخريبها من طرف مافيا سرقة الكوابل النحاسية و التي قدرتها الجهات المعنية بملايير الدينارات ما يعيق عمليات التهيئة و تفعيل المشاريع .

 

 

كمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!