وهران اليوم

سونلغاز : ظاهرة قرصنة الكهرباء منتشرة بمواقع فوضوية عبر 24 بلدية بوهران

ستشرع المصالح التقنية لسونلغاز بعملية صيانة على مستوى المقاطعات التقنية للكهرباء، تشمل المناطق المتضررة جرّاء عمليات القرصنة التي تسببت في تلف المحولات خاصة في المناطق القريبة من التجمعات الفوضوية.

وحسب بيان لمديرية توزيع الكهرباء والغاز بوهران، ستسمح هذه العملية بتخفيف الضغط على المحولات الكهربائية والكوابل المسؤولة عن توزيع الطاقة للسكان وتفادي الحوادث التي تعرض حياة المواطنين للخطر.

ومن جهتها، أحصت مديرية توزيع الكهرباء والغاز وفقا لذات البيان، عدة مواقع فوضوية موزعة عبر 24 بلدية على غرار مقاطعة عين الترك، ارزيو، سيدي الشحمي، السانية، وقديل، تستهلك الكهرباء عن طريق القرصنة،وهو ما يتسبب في تذبذبات في التموين بالكهرباء وبذلك يؤثر على نوعية الخدمة المقدمة من طرف المؤسسة.

وأشارت مديرية توزيع الكهرباء والغاز ان عملية القرصنة تتسبب كذلك في تلف معدات المحولات والكوابل الطاقوية التي تموّن المواطنين بالكهرباء مما يؤثر على عمليات اصلاح الاعطاب كذا سلامة شبكة الكهرباء،حيث يعتبر الربط العشوائي سببا رئيسيا في تلف معدات المحولات التي تم ضبطها وفق كفاءة استيعابية تقنية محددة على مستوى كل منطقة.

كما تشكل عملية القرصنة تهديدا مستمرا لسلامة وأمن المواطنين، وممتلكاتهم بحيث ان العبث بمكونات الشبكة والقيام بعمليات الربط المباشرة بشكل عشوائي على مستوى الأحياء الفوضوية يؤدي إلى تعريض حياة المواطنين لمخاطر كبيرة قد تصل لحد الموت.

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!