العالم

سوريا تطالب بتحرك دولي عاجل لوقف العدوان الصهيوني 

أكد وزير الخارجية السورية، فيصل المقداد، اليوم الأحد، “ضرورة الإدانة العاجلة للعدوان الصهيوني على سوريا، لردعه عن عدم المضي في قتل المدنيين وانتهاك سيادة الدول”.

وقال المقداد، خلال لقائه السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في سوريا، إن “الاعتداء الصهيوني جريمة ضد الإنسانية وخصوصاً أن سوريا تسابق الوقت لمعالجة النتائج الكارثية للزلزال المدمر”، مشيرا إلى أن الاعتداء الصهيوني أمس بالصواريخ على الأحياء المدنية في دمشق ومحيطها، أدى إلى ارتقاء 5 قتلى وإصابة 15 مدنياً وتدمير عدد من المنازل، حسب وكالة الأنباء السورية “سانا”.

وأشار إلى أنه “في حال عدم قيام ما يسمى المجتمع الدولي بوقف أعمال الكيان الصهيوني الإجرامية، فإن هذا الأمر سيشجعها على اقتراف المزيد من الجرائم وإزهاق المزيد من أرواح الأبرياء، وأن مواصلة حكومة كيان الاحتلال الإرهابية اعتداءاتها الوحشية وجرائمها بحق أبناء الشعب الفلسطيني والسوري تشكل تهديداً صريحاً للسلم والأمن في المنطقة وخارجها”.

وطالب المقداد، “الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن بضرورة التدخل الفوري لإدانة الاحتلال ومحاسبته على هذه الجريمة، والضغط من أجل رفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب عن سوريا، والتي أعاقت وتعيق جهود الإغاثة لضحايا الزلزال، من خلال منعها وصول التجهيزات والأدوات والدواء والأجهزة الطبية الضرورية لإنقاذ حياة الأبرياء.

يذكر أن الدفاعات الجوية السورية تصدت، مساء أمس السبت، لقصف صهيونب في سماء العاصمة دمشق، وأطلقت عددا من الصواريخ باتجاه بعض المواقع جنوب غربي العاصمة دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!