وطني

سكيكدة: إنطلاق إمتحانات اعتماد مكتسبات الخبرة المهنية للبحارين

 

طارق م

انطلقت اليوم الخميس امتحانات اثبات المستوى لفائدة مهنيي الصيد البحري الذين يعملون ولديهم الخبرة ولا يحوزون على الشهادات اللازمة، وهذا على مستوى ميناء سطورة بولاية سكيكدة .

وأشرف مدير الصيد البحري وتربية المائيات ، بحضور السيد رئيس المحطة البحرية الرئيسية لحرس السواحل لولاية سكيكدة و السيد مدير المعهد التكنولوجي للصيد البحري وتربية المائيات واطارات الغرفة، على فعاليات هذا الامتحان الذي شارك فيه 40 مرشحا لاعتماد مكتسبات الخبرة المهنية لرجال البحر .

وحسب مديرية الصيد البحري وتربية المائيات للولاية، فن تنظيم هذا الامتحان يأتي في إطار تطبيق القرار الوزاري المشترك المؤرخ في 10 اكتوبر 2023, ا خصص للذين هم في حالة نشاط للحصول على شهادات الأهلية لقيادة سفن الصيد والآلات الخاصة بها، كما سيتم تعميم الإمتحانات الخاصة برجال البحر عبر كافة الموانئ على المستوى الوطني .

للإشارة فان هذا الإمتحان يخص خمس تخصصات هي “شهادة ملاح بحري مؤهل على متن سفن الصيد البحري التي يعادل طولها أو يفوق 24 مترا” و”شهادة ملاح بحري مؤهل على متن سفن الصيد البحري التي يقل طولها عن 24 مترا” فضلا عن “شهادة كفاءة في الصيد البحري على متن سفن الصيد البحري التي يقل طولها عن 12 مترا مجهزة للملاحة في الصيد الساحلي”. كما تخص التخصصات “شهادة قيادة محركات سفن الصيد البحري التي تقل قوة جهاز الدفع الرئيسية فيها عن 150 كيلو واط” و”شهادة كهروميكانيكي لسفن الصيد البحري التي تقل قوة جهاز الدفع الرئيسية فيها عن 400 كيلو واط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!