وهران اليوم

سعيود يطالب رؤساء البلديات بإحصاء الهياكل الإستشفائة و مشروعين لإنجاز مستشفيين ببوتليليس وبطيوة

 

طالب والي وهران من رؤساء البلديات بالشروع في إحصاء المنشآت الاستشفائية و الهياكل الصحية على مستوى البلديات و ذلك قصد وضع خريطة صحية متناغمة للتكفل بالصحة العمومية للساكنة .

و أكد الوالي خلال عرض واقع قطاع الصحة بالولاية أكد على تخصيص اعتمادات مالية ميزانية للسنة المقبلة تخصص لإنجاز مسشتفى بكل من بوتليليس بطاقة 120 سرير و آخر ببطيوة بطاقة 60 سرير ، و هو ما سيسمح بتعزيز الهياكل الإستشفائية بالولاية.

أعرب المسؤول الأول بالولاية عن عدم رضاه عن واقع الصحة لاسيما في ظل شغور منصب مدير الصحة الذي أحيل على التقاعد منذ 9 سبتمبر الفارط و تسيير المنصب بالنيابة، حيث أكد انه سيتم عقد جلسات تنسيقية عقب تعيين المدير الجديد الذي سيلتحق بمنصبه لاحقا.

كما تطرق الى مشكل التسيير محملا المدراء مسؤولية التدهور و عدم مجابهة الوضع بالرغم من المنشآت التي تزخر بها وهران غير ان التسيير يظل عائقا قي نشاط المؤسسات الاستشفائية مذكرا بالفضائح التي تهز القطاع من حين لآخر على غرار وضعية مستشفى الحرائق الكبرى التي وصف خلالها المقاول بالمشاكس.

من جهته كشف مقرر لجنة الصحة بالمجلس الشعبي الولائي ان 90 بالمائة من التوصيات المقترحة و المقدمة خلال الدورة الفارطة لم يتم تجسيدها و انجازها .

 

كمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!