وطني

سحب إستدعاءات إمتحانات “الباك”و”البيام” بداية من أول أسبوع لشهر ماي

كمال ف

أكد مدير التعليم الابتدائي بوزارة التربية الوطنية، محمد ضيف الله، أن كل الترتيبات المادية والبشرية تم ضبطها لإنجاح امتحانات نهاية السنة، مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصية كل منطقة.

ولدى نزوله ضيفا على أمواج الإذاعة الوطنية، اليوم الأحد، أكد ضيف الله أن تاريخ سحب الاستدعاءات الخاصة بالامتحانات، الذي سيكون ابتداء من الأسبوع الأول من شهر ماي.

وأوضح المتحدث ذاته أن عمليات التسجيل في الامتحانات لهذه السنة بدأت بشكل مبكرا انطلاقا من 21 نوفمبر 2023 ثم تلتها المرحلة الثانية وهي مرحلة تأكيد التسجيلات التي تمت في 21 فيفري2024.

وأضاف: “نحن الآن في المرحلة الثالثة حيث بدأ سحب الاستدعاءات لاختبارات التربية البدنية انطلاقا من 16 أفريل الجاري وسيتم سحب الاستدعاءات الخاصة بالاختبارات الكتابية لمرحلة التعليم المتوسط والثانوي ابتداء من الأسبوع الأول من شهر ماي”.

وفي معرض حديثه الصحفي أشار ضيف الله إلى أن امتحانات تقييم المكتسبات لهذه السنة، قائلًا “ستكون في الإختبارات الإستدراكية في الفترة الممتدة ما بين 23 و 24 جوان القادم، كما تم تقليص مدة الامتحان التي كانت تمتد إلى 12 يوما انتقلت إلى 3 أيام  والتي ستكون أيام12، 13، 14 ماي باختبارين في اليوم الواحد يمتد الاختبار الأول لساعة ونصف ويمتد الاختبار الثاني لـ45 دقيقة في اليومين الأولين أما اليوم الثالث ستكون اللغة الفرنسية والأمازيغية لمدة نصف ساعة لكل مادة والجديد هو إدراج التربية البدنية في هذا النظام”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!