الحدثوطني

سبقاق يؤكد أن الجمهور الرياضي الجزائري حلقة مهمة في إنجاح “الشان”

أكد وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة أن “الجمهور الرياضي الجزائري يعد حلقة جد مهمة في إنجاح بطولة إفريقيا للأمم لكرة القدم للاعبين المحليين (شان 2022)” التي تحتضنها الجزائر في الفترة الممتدة من 13 يناير إلى 4 فبراير 2023.

وصرح السيد سبقاق في حوار لوكالة الأنباء الجزائرية، أن “الجمهور الجزائري لديه شغف كبير بكرة القدم، خاصة و أن الجزائر لم تنظم مثل هذا الحدث الكروي منذ كأس إفريقيا 1990 “، داعيا إياه إلى “الحضور بقوة لأن ذلك يدخل في إطار العمل الترويجي لهذه التظاهرة الإفريقية و رسالة قوية للهيئات الدولية بأن الجزائر من بين الدول الأكثر متابعة لكرة القدم، الرياضة الأكثر شعبية في العالم”.

وكشف الوزير أنه تم إعداد “برنامج ثري جدا” بالتنسيق مع القطاعات الوزارية الأخرى بما فيها الثقافة والسياحة والصناعة التقليدية وبإشراف من الولاة المعنيين من أجل إقامة معارض و تنظيم حفلات و مهرجانات ثقافية على هامش الحدث الإفريقي”.

وعن ظروف سير عملية بيع التذاكر التي انطلقت يوم الفاتح من يناير عبر المنصة الرقمية تذكرتي، tadkirati.chan2022.DZ، بسعر 200 دينار للتذكرة الواحدة، أكد الوزير أن ” العملية تسير بوتيرة جيدة حيث تم تخصيص أوراق مؤمنة بتوجيهات من الكونفدرالية الإفريقية و تطبيقا لدفتر الشروط الذي وضع من أجل ذلك تجنبا لحدوث أي تزوير”.

واختتم الوزير حواره بالتأكيد مرة أخرى أن ” الدولة الجزائرية مجندة لإنجاح تنظيم هذه الدورة وإعطاء أحسن صورة عن الجزائر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!