إقتصاد

زيتوني يؤكد إستعداد الوزارة للتكفل وتقديم التسهيلات اللازمة للمتعاملين الإقتصاديين

ح.فوزية

أكد وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني على استعداد الوزارة للتكفل بكافة الانشغالات وقيامها بالتسهيلات اللازمة لمرافقة التجار والمتعاملين الاقتصاديين، وذلك خلال اللقاء الذي جمعه  مع عدد من الموزعين الناشطين في مجال التجارة بالجملة للمواد واسعة الاستهلاك بولاية الجلفة .

ونوَّه عدد من المتدخلين بالمقاربة التشاركية التي تعتمدها وزارة التجارة وترقية الصادرات مع الشركاء، من أجل القضاء على الاختلالات المحتملة في تموين السوق بالمواد الاستهلاكية
الواسعة.

وفي ذات السياق، أشار السيد الوزير إلى المنصات الرقمية التي تم اطلاقها من قبل مصالح وزارة التجارة وترقية الصادرات، موضحًا عن إطلاق منصة رقمية تتضمن قائمة بـ 12 منتوجا غذائيا، مع قائمة شاملة للموزعين في كل الولايات، وهي المنصة التي ستكون أداة حيوية لتحسين عملية التوزيع وتطويرها.

وتهدف هذه المنصة حسبما أفاد به الوزير، الى الحد من الندرة وضمان تحقيق الوفرة في كل المناطق، فقد تم تزويد هذه المنصة بنظام يقظة يساعد على رصد ومتابعة المناطق التي تعاني من نقص في التموين.

كما ذكّر السيد الوزير خلال اللقاء بالتعليمات التي أسداها إلى شركة “ماغرو” لإنشاء غرف تبريد بالأسواق الجهوية لاستعاب المنتجات الفلاحية وشرائها مباشرة من الفلاحين وإعادة بيعها في الأسواق بهدف تشجيع الفلاحين على الإنتاج .

تجدر الإشارة، أن وزير التجارة وقف على أول عملية للتسجيل عن بعد لإستخراج السجل التجاري إلكترونيا عبر البوابة الإلكترونية لإنشاء المؤسسات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!