وهران اليوم

رياضة التنس بوهران بحاجة الى التفاتة المسؤولين

بطلة حائزة على الميدالية البرونزية والمرتبة الثالثة افريقيا تتدرّب بكرات تنس مهترئة !

تعاني رياضة التنس بولاية وهران تهميشا كبيرا ، خاصّة أن الفئات الصغرى الممارسة لهذه الرياضة لا تحظى بالعناية التي من شأنها إعطاء نفس جديد للكرة الصفراء.

أكد السيد الجيلالي لصلح مدرب وطني ،ودولي للتنس درجة 1 و2 ،وعضو بجمعية “الكرة الذهبية” بوهران، أن رياضة التنس بحاجة الى استراتيجية فعالة للنهوض بها، وإعادة الاعتبار، وذلك من خلال التكفل الفعلي بالفئات الصغرى و تأطيرها بشكل جيد حتى تتمكن من تمثيل الجزائر خلال المنافسات الدولية، و طالب السيد لصلح بضرورة وجود رابطة ولائية لتسطير برنامج خاص يهتم بأحسن الرياضيين على مستوى الاصناف الصغرى والشابة.

قائلا “نرجو الدعم من السلطات المحلية و المختصة للتكفل بالفئات ودعمها مثل اللاعبة “وصال بوجمعاوي” ذات المستوى العالي ،وبطلة الجزائر في الفئة الاقل من 16 سنة والحائزة على الميدالية البرونزية والمرتبة الثالثة افريقيا شهر جوان الفارط .والتي تألّقت ورفعت علم الجزائر رغم محدودية الإمكانيات”.

كما طالب المدير الفني لجمعية “الكرة الذهبية”، بإعادة الاعتبار لمكانة المدرب الذي يتقاضى راتبا زهيدا من طرف الجمعية وليس من طرف الفيدرالية،التي تتكفل فقط بتكاليف الدورات الدولية (مرتين في السنة).

وأضاف السيد لصلح، الذي يشرف على تدريب هذه البطلة ،بان برنامج تدريبها ومصاريف تنقّلها تتكفّل به عائلتها. حيث أكد انعدام الامكانيات التي تطور هذه اللعبة مشيراً الى ان ابسط الاشياء لا تتوفر بالشكل الكافي مثل الكرات والمضارب .

فالوسائل البيداغوجية الضرورية لممارسة التنس ليست متوفرة، بالشكل المطلوب، فمثلا بطلة افريقية تتدرب بواسطة مضرب مهتريء، وعدد ضئيل من الكرات ،في حين يحتاج اللاعبون الى عدد معتبر من الكرات من اجل التدرب.

وحتى البرامج المسطرة من طرف الاتحادية تبقى قليلة، حيث يتسبب الانقطاع عن الدورات بتراجع مستوى اللاعبين، فقد قامت ببرمجة دورتين بالسنغال وتركيا، معتبرا تنظيم دورتين بغير الكافي، لأن اللاعبين بحاجة لأكثر من دورة من أجل اللحاق بالمستوى والتعداد العالمي،

ويطالب المدرب لصلح من السلطات المختصة الاهتمام برياضة التنس بوهران، لأنها تمتلك مواهب بإمكانها تحقيق الكثير لو توفرت لهم الامكانيات .

وتابع حديثة نمتلك مواهب بامكانها تمثيل الجزائر ورفع الراية الوطنية ،وتحقيق مراكز متقدمة لكن لابد من دعمهم وتوفير بيئة مناسبه للتدريب واللعب واقامة المسابقات.

فتاتي لبنى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!