وطني

ركاش: التحضير لانطلاق إنجاز 21 مشروعا مهيكلا بعدة ولايات

طارق م

قال المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار, عمر ركاش, اليوم السبت بولاية النعامة, أن الولاية ستحتضن مشاريع كبرى في ظل إستراتيجية الحكومة لترقية الولايات.

وأعلن المتحدث عن توقيع, يوم الخميس الماضي, 21 قرارا نهائيا للاستفادة من العقار الاقتصادي الموجه لإنجاز مشاريع استثمارية, حيث سينطلق قريبا إنجاز مشاريع مهيكلة على مستوى عدة ولايات.

وأوضح السيد ركاش, لدى تدخله بمناسبة الملتقى الوطني حول آفاق الاستثمار في الزراعات الاستراتيجية وتثمين السلالات المحلية, الذي تنظمه ولاية النعامة تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, أن هذه المشاريع التي “ستنطلق في القريب العاجل”, ستغير وجه الولايات التي ستنجز بها, على غرار عنابة, البويرة, بجاية ومستغانم, مؤكدا الحرص على توزيع هذه المشاريع على مناطق مختلفة من الوطن.

كما عرض السيد ركاش التسهيلات والمزايا التي أقرتها الدولة لفائدة المستثمرين, مشيرًا في ذات السياق إلى تسجيل 7369 مشروعا استثماريا, 179 منها على مستوى شباك المشاريع الكبرى و126 مشروع مرتبط بأجانب, وذلك منذ شروع الوكالة في نشاطها في الفاتح نوفمبر 2022 وإلى غاية 26 مايو الماضي.

كما كشف أن  مشروع كبير  لصناعة عجلات الآليات الكبيرة, ستحتضنه ولاية النعامة مؤكدا أن المشروع يتواجد في “المراحل الأخيرة من المفاوضات”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!