وطني

رفع القيود عن 8 مشاريع استثمارية بسيدي بلعباس

تم بولاية سيدي بلعباس إطلاق 8 مؤسسات صناعية بعد رفع القيود عن المشاريع الاستثمارية، حسب ما اكده والي الولاية سمير شيباني خلال لقاء نظم أمس، في إطار تفعيل مخرجات لقاء الحكومة-ولاة، أنه في إطار تجسيد قرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون المتضمن رفع القيود عن المشاريع الاستثمارية .وقال تم إطلاق 8 مؤسسات صناعية تنشط في مجالات مختلفة بعدما كانت حبسية الأدراج وهي الآن تشغل 500 عامل. وكشف ذات المصدر أن عملية رفع القيود عن المشاريع الاستثمارية المتوقفة لا تزال متواصلة من أجل خلق مناخ استثماري يشجع على خلق الثروة ومناصب العمل. وأفاد شيباني أنه تم استحداث في هذا الإطار 9 مناطق نشاطات صناعية فضلا عن تهيئة كل من المناطق الصناعية لدائرتي رأس الماء وتلاغ مشيرا إلى أنه في إطار إعادة بعث ملف الاستثمار بالولاية تم الشروع في عملية تأهيل وتوسعة المنطقة الصناعية بسيدي بلعباس على مساحة إجمالية تقدر بـ 54 هكتار.

وكشف ذات المسؤول أنه سيتم ترتيب لقاء وطني مع المستثمرين والمتعاملين الاقتصاديين نهاية الشهر الجاري للتعريف بمؤهلات الاستثمار بولاية سيدي بلعباس و كذا الاستماع إلى انشغالات المستثمرين في مسعى لمرافقتهم وتشجيعهم في تجسيد مشاريعهم الاستثمارية.

وفي الختام أكد الوالي على الانطلاقة الجديدة و الواعدة التي ستعرفها ولاية سيدي بلعباس هذه السنة من خلال السياسة المنتهجة بتوفير برنامج تجهيزي معتبر و ضخم يشمل جميع القطاعاتي قصد بلوغ الأهداف المسطرة من طرف السلطات العليا للبجلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!