وهران اليوم

رفع القيود عن 16مشروع استثماري بوهران

تمّ بولاية وهران رفع القيود عن 16 مشروع استثماري، وإزالة العوائق التي تحول دون دخولها حيز الاستغلال. وحسب بيان لمصالح الولاية، فقد أعطى والي وهران السعيد سعيود موافقته على هذه المشاريع خلال اجتماع تنسيقي اليوم الاثنين، مع اللجنة الولائية المكلفة برفع العراقيل عن المشاريع الاستثمارية بالولاية.

أين تمت دراسة 20 مشروع استثماري ، وتم رفع القيود عن جُلِها في مختلف المجالات الصناعية ، السياحية ، والترقية العقارية وذلك بمنحها رخص الاستغلال،المطابقة،ورخص البناء،أما باقي المشاريع فهي في طور الانجاز من أجل التصحيحات الادارية، ورفع التحفظات وتعديل النشاطات ومن تم الدخول حيز الاستغلال في الآجال المحددة.

وتدخل هذه العملية في اطار الاجراءات التي أقرتها الدولة لتشجيع الإستثمار، من خلال توفير سبل الدعم،برفع كل العراقيل والمشاكل المطروحة امام المستثمرين قصد إعادة إعطاء ديناميكية لمعظم المشاريع التي ستعطي القيمة المضافة إلى وهران، والإقتصاد الوطني ككل.

تجدر الاشارة أنه تمّ خلال السنة المنصرمة رفع العراقيل عن 245 مشروع استثماري ،من بينها 140 مشروع دخل حيز الاستغلال . وذلك منذ ان أقر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون تأسيس اللجان المسؤولة عن رفع العراقيل عن المشاريع الاستثمارية على مستوى الولاية.

وتعتبر وهران، من الولايات الاوائل على المستوى الوطني التي عرفت حركية كبيرة في التكفل بمشاكل المستثمرين وازالة القيود عن المشاريع العالقة.

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!