وطني

ربيقة: تسطير برنامج خاص بالتحضيرات للذكرى ال70 لسنة 2024 يرقى الى مستوى ثورة نوفمبر المجيدة

ح.فوزية

أكد وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة، اليوم الإثنين، خلال اختتام أشغال الاجتماع التوجيهي لإطارات القطاع ، المنعقد على مدار يومين بمقر الوزارة، على التحضير الجيد لكل البرامج و الفعاليات ، الخاصة بالذكرى الـ 70 لعيد الثورة01 نوفمبر 1954-2024، والتي يجب أن ترقى لمستوى الحدث الذي سيحتفى به.

وأوضح وزير المجاهدين حسب بيان لذات المصالح، أن قطاعه يسهر على مواصلة تنفيذ كل العمليات المتعلقة بمجال حفظ و ترقية الذاكرة الوطنية و تثمينها وذلك عبر عمل المتحف الوطني للمجاهد، المؤسسات المتحفية الجهوية و الولائية و المركز الوطني للدراسات والبحث في الحركة الوطنية و ثورة اول نوفمبر 1954.

كما أشار ربيقة  أن الوزارة تسعى جاهدا للتكفل الأمثل بفئة المجاهدين وذوي الحقوق من خلال  تحسين الخدمة و الأداء على مستوى الإدارة المركزية وكذا على مستوى المرافق والمؤسسات التابعة للقطاع ، لاسيما منها مراكز الراحة للمجاهدين والمركز الوطني لتجهيز كبار معطوبي الثورة التحريرية باللأعضاء الاصطناعية بالدويرة و ملحقاته.

وفي هذا الصدد حث الوزير مصالحه على المتابعة والمرافقة الصحية والاجتماعية للمجاهدات أرامل الشهداء، المجاهدين و ذوي الحقوق .

وفي سياق متصل كشف الوزير عن مواصلة تطوير عمل القطاع و مؤسساته تحت الوصاية، بالاعتماد على الرقمنة للإنطلاق في التسيير الإلكتروني للوثائق واستخدامه في عمل الإدارة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!