العالم

رئيس “فيفا” يؤكد أن قطر ستكون الأفضل في تاريخ المونديال

أكد السيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن ثقته في أن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، التي تنطلق منافساتها غداً الأحد، ستكون الأفضل في تاريخ المونديال.

وقال إنفانتينو، في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، إن الاتحاد الدولي ودولة قطر يريدان تقديم بطولة استثنائية، تُشعر العالم بالفخر والاعتزاز بكرة القدم، مشدداً على أن دولة قطر استعدت بالشكل الأمثل للحدث.

وتحدث رئيس الاتحاد الدولي عن الانتقادات التي تم توجيهها لـ”فيفا” ولدولة قطر خلال الفترة الماضية بما يتعلق بالكثير من الأمور، معتبراً أن تلك الانتقادات غير منصفة ولا تنطوي على الحقائق، مشدداً على أن”فيفا” لا يرضخ للضغوط ولا يتصرف بناءً على ما تمارسه بعض وسائل الإعلام من انتقادات، ولا يتبع نظام “رد الفعل”.

وأعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن إطلاق صندوق إرث كأس العالم FIFA قطر 2022 حيث سيكون هناك مجال واسع للاستثمار من قبل الجميع في هذا الصندوق الذي سيعنى بالتعليم في العالم في المقام الأول، وخصوصا تعليم الأطفال من أجل بناء مستقبل أفضل للشعوب.. مشيرا إلى أن”فيفا” وقع اتفاقية مع الهند، حيث هناك 25 مليون طفل في مراحل التعليم الأولى لدعمهم وتوفير تجربة تعليمة مثالية، مقدما جزيل الشكر لدولة قطر على مساهمتها في هذا الصندوق الذي سيعمل بالتنسيق أيضا مع منظمة العمل الدولية من أجل إيلاء اهتمام كبير للعمال في العالم لتحسين حياتهم.

وقال :” أنا على يقين أنّ كأس العالم FIFA قطر 2022 ستكون النسخة الأفضل، وفخور بكل من عمل جاهداً على إنجاح هذا الحدث الكروي العالمي”.. مشيراً إلى أن الانتقادات التي وجهت لدولة قطر غير منصفة.

وأضاف: “ينبغي على الأوروبيين أن يعتذروا للشعوب قبل إعطاء الدروس. العديد من المؤسسات الأوروبية تعمل في قطر وتجني أرباحاً مالية، والانتقادات التي وجهت تعد بمثابة عدم إنصاف وأعتقد أن أوروبا غير قادرة على تقديم ما قدمته قطر من دعم في ملف العمال.

وتابع: “كرة القدم توحد الجميع في هذا العالم وأنا على قناعة كبيرة بأن هذه النسخة من المونديال ستساهم في زيادة الوعي لدى الكثيرين من العالم الغربي إزاء العالم العربي، ولا شك، فإن إرث كأس العالم في قطر ترك بصمات إيجابية كبيرة وسنرى نتائجه في مرحلة ما بعد البطولة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!