وهران اليوم

رئيس بلدية بوفاطيس يطالب السلطات باسترجاع حصة 200 سكن تم تحويلها الى قرية التوميات

 

طالب رئيس المجلس الشعبي البلدي لبوفاطيس “براشد ربيع” من مسؤولي الولاية و الجهات الوصية بإعادة استرجاع حصة 200 وحدة سكنية تم تحويلها الى قرية التوميات بواد تليلات ، و ذلك قصد منح مشاريع سكنية اجتماعية بالمنطقة التي يشكل عدد طالبي السكن بها اكثر من 3 الاف طلب .

لا يزال مشكل السكن الريفي ببلدية بوفاطيس يراوح مكانه في ظل غياب مشاريع تنموية و تفعيل حصة 50 سكن ريفي بمنطقة القطني منذ سنوات ، بالرغم من رفع العراقيل التي وقفت حجر عثرة أمام سير صيغة السكن الريفي بمناطق الظل بوهران.

كما كشف رئيس بلدية بوفاطيس براشد ربيع” أن زهاء 90 مستفيدا من برنامج السكن في صيغة الريفي لم يستفيدوا منذ 2012 لحد الآن حيث عرفت عدة عراقيل ادارية متمثلة أساسا في الطبيعة القانونية لبعض القطع الأرضية ، فيما تم التكفل ببعض الاجراءات الادارية من خلال التنسيق بين مختلف المصالح التقنية المعنية .

من جهة اخرى أكد رئيس بلدية بوفاطيس أن هذه الاخيرة عرفت آخر عملية توزيع للسكنات العمومية الايجارية بتوزيع 250 سكن سنة 2020 في حين ، لا تزال45 وحدة سكنية مماثلة لم تسلم بسبب الطعون المقدمة ، ويتعلق الأمر ب 250 وحدة سكنية عمومية إيجارية بسيدي البارودي و50 وحدة مماثلة بمركز البلدية، بالمقابل قدر عدد طالبي السكن بالبلدية باكثر من 3 الاف طلب تم ايداعه للجهات المعنية و ذلك ببلدية تفتقر للعقار و تكاد محرومة من مداخيل علما أن ميزانية بوفاطيس السنوية قدرت ب600 مليون سنتيم و هي لا تغطي بالكاد حاجيات الساكنة من تهيئة و تلبية المتطلبات و صيانة المرافق و غيرها .

مع العلم أن مشكل السكن الريفي عرف جمودا بسبب الحصص الضئيلة مقابل طالبي السكن الريفي بمناطق الظل بوهران علاوة على انعدام العقار و عوامل ترهن الاعانات المخصصة للصيغة السكنية الريفية.

للتذكير، ان وهران سجلت 8 مشاريع ب7 بلديات منها مشروع 50 سكن ريفي مجمع بمنطقة الشقاليل ببلدية وادي تليلات.، مشروع 50 سكن ريفي مجمع بمنطقة المهدية ببلدية وادي تليلات.، مشروع 50 سكن ريفي مجمع بمنطقة القطني ببلدية بوفاطيس.، مشروع 40 سكن ريفي مجمع بمنطقة السلاطنة ببلدية بوفاطيس، مشروع 10 سكن ريفي مجمع بمنطقة العوامر ببلدية بوفاطيس، مشروع 50 سكن ريفي مجمع ببلدية سيدي بن يبقى ، مشروع 30 سكن ريفي مجمع بمنطقة مناتسية ببلدية بن فريحة، مشروع 26 سكن ريفي مجمع بمنطقة حسيان طوال ببلدية بن فريحة.

كمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!