وطني

رئيس المحكمة الدستورية يشارك بأندونيسيا في المؤتمر الدولي لرؤساء المحاكم

التحرير

أفاد بيان المحكمة الدستورية اليوم الأربعاء، أن رئيس المحكمة الدستورية عمر بلحاج، سيشارك في أشغال المؤتمر الدولي لرؤساء المحاكم حول موضوع “تعزيز الديمقراطية من خلال السلطات القضائية الدستورية الإندونيسية الماضي والحاضر والمستقبل”.

وكشف البيان، أن  هذا المؤتمر سيُعقد بمناسبة الذكرى العشرون للمحكمة الدستورية الإندونيسية وذلك خلال الفترة من 9 إلى 11 أوت بجاكرتا الإندونيسية.

ويُشكل هذا المؤتمر الدولي فرصة مواتية من أجل بحث سبل إرساء وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع المؤسسات الدستورية النظيرة، سيما أن عديد المحاكم والمجالس الدستورية من مختلف القارات ستشارك في هذا الحدث المهم على غرار تركيا وجنوب إفريقيا وأنغولا وكازاخستان.

ومن المنتظر أن يُلقي رئيس المحكمة الدستورية عمر بلحاج، كلمة تحت عنوان “دور المحكمة الدستورية في تعزيز المبادئ الديمقراطية: الماضي والحاضر والمستقبل”، يستعرض فيها تطور العدالة الدستورية في الجزائر والأشواط التي قطعتها في تكريس مبادئ الحوكمة الديمقراطية وجولة القانون.

كما سيغتنم رئيس المحكمة الدستورية، هذه السانحة للتوقيع على مذكرة تفاهم بين المحكمة الدستورية الجزائرية ونظيرتها الإندونيسية من أجل خلق إطار للتعاون وتبادل الخبرات في مجال القانون الدستوري والعدالة الدستورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!