وهران اليوم

رئيس المجلس الشعبي الولائي يطالب بضرورة إيجاد حلول لضمان تمدرس تلاميذ العائلات المرحّلة بوهران

 

شكّل موضوع التحضيرات للدخول المدرسي أهم المحاور التي تمت مناقشتها خلال اجتماع المجلس التنفيذي اليوم الثلاثاء.

أين تمّ تقديم عرض من طرف مدير التجهيزات العمومية حول التجهيزات الخاصة بالمؤسسات التربوية، خاصة على مستوى الأحياء السكنية الجديدة التي عرفت عمليات ترحيل مؤخرا، وهو الانشغال الذي طرحه رئيس المجلس الشعبي الولائي شلابي محمد ،خاصة بالنسبة لأبناء عائلات الجيب القصديري “الكيمو” الذين تمّ ترحيلهم مؤخرا من السانيا الى دائرة بطيوة وهي المنطقة التي تعاني نقصا في الهياكل التربوية خاصة المدارس الابتدائية.

حيث بات مشكل التمدرس هاجسا حقيقا لأولياء التلاميذ ،المرحّلين الى المواقع السكنية الجديدة، خاصّة عبر بلديات بطيوة،واد تليلات ،ومسرغين ، ويكمن المشكل الكبير في ضمان تمدرس تلاميذ الطور الابتدائي الذين لا يمكنهم التنقل للدراسة في هياكل تربوية بعيدة نوعا ما عن مقر سكناتهم الجديدة.

ومن جهته اعتبر مدير التربية بأن الأمر معقد جدا ،ويتم حاليا دراسة الحلول المناسبة قبل الدخول المدرسي المبرمج بتاريخ 21 سبتمبر.

وقد قدم مدير التربية عرضا مفصلا حول التحضيرات الجارية لضمان دخول مدرسي ناجح ،أين يُرتقب مع الدخول المدرسي 2022-2023 استلام بـ 11 مدرسة ابتدائية 06 متوسطات ،وثانويتين. كما سيتمّ استلام أزيد من 23 قسما استفاد من عمليات توسعة عبر مختلف المدارس الابتدائية.

وانعقد اليوم الثلاثاء بمقر ولاية وهران اجتماع للمجلس التنفيذي برئاسة الامين العام للولاية ورئيس المجلس الشعبي الولائي شلابي محمد ،وذلك بحضور مدراء الجهاز التنفيذي ، ورؤساء الدوائر والبلديات.

وقد تناول الاجتماع الى جانب تحضيرات الدخول المدرسي،موضوع تنقية المجاري والبالوعات ،اين تم تقديم عرض من طرف المدير الولائي للموارد المائية،ومؤسسة توزيع المياه “سيور”.كما قدّم مدير السياحة عرضا حول موسم الاصطياف.

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!