وهران اليوم

رئيس الفيدرالية الوطنية للمستهلكين يؤكد تكثيف المشاورات مع وزارة التجارة لدعم طحين الخبز الكامل

أكد رئيس الفيدرالية الجزائرية للمستهلكين “زكي حريز” اليوم الإثنين ، أن تناول الخبز الأبيض يشكل خطرا حقيقيا على الصحة العمومية ،و يعد تناول الخبز الأبيض أمرًا سيئًا بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري لأن التقلب المفاجئ في مستوى السكر في الدم يمكن أن يكون خطيرًا.

قد يؤدي ارتفاع نسبة الجلوكوز المستمر في الدم إلى دخول الجسم في حالة ارتفاع السكر في الدم، وهذه الحالة قد تؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وتلف الأعصاب والفشل الكلوي.

و أضاف المتحدث على هامش اليوم الدراسي المنظم حول الامن الغدائي بالجزائر و المنظم من طرف الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي ،أن الفيدرالية تقوم حاليا بمبادرات مع وزير التجارة الحالي من خلال دعم طحين الخبز الكامل “النخالة” .

كما أوضح أن 50 بالمائة من الحريرات التي يستهلكها الجزائريون مستوردة من الخارج ، و هو ما يتطلب قلب المعادلة بدفع المستهلكين و جذبهم لتناول الخضر و الفواكه و البقول و الحبوب الجافة ، كما تعكف الفيدرالية على إعادة تشجيع الفلاحين لتكثيف الإنتاج المحلي و بالتالي تقليص فاتورة الإستيراد لاسيما الحبوب وبودرة الحليب للدفع بوتيرة تحقيق الامن الغدائي و إرساء قاعدة السيادة الغذائية من خلال تحقيق 80 بالمائة من الإحتياجات الوطنية.

كما تقوم الفيدرالية يضيف رئيسها بلقائات مع المتعاملين الإقتصاديين و المنتجين و المطاعم الجماعية ، و غيرها على ضرورة مراعاة التحضير و التقليل من المواد ذات التأثير السلبي على الصحة العمومية للمستهلكين.

 

كمال.م

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!