الحدثوطني

رئيس الجمهورية يلتقي بالجالية الجزائرية المقيمة بالصين

التقى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، صباح اليوم الخميس، ببكين ممثلين عن أفراد الجالية الوطنية المقيمة بالصين، وذلك في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها إلى الصين الشعبية .

وطرح ممثلين الجالية الحزائرية بالصين من مستثمرين وطلبة  ورجال أعمال مقيمين بالصين انشغالاتهم حيث إستمع رئيس الجمهورية اليهم ورد على جميع انشغالاتهم.

وأعرب رئيس الجمهورية عن إرتياحه من  نتائج زيارة الدولة التي يقوم بها إلى الصين ، حيث أكد أنّ المشاريع والاتفاقيات التي أبرمت مع الجانب الصيني ضخمة وتعود بالمنفعة المتبادلة على البلدين ، مؤكدا أنّ هذه الزيارة ستفتح آفاق للاستثمار .

وكشف في نفس السياق أنّه تّم الاتفاق على تكثيف الوفود الطلابية بين البلدين، مضيفا أّن الحكومة الصينية وافقت على تقوية الحركة السياحية نحو الجزائر.

وأشار الرئيس تبون إلى أنّ الجزائر “تسعى للوصول بالعلاقات الاقتصادية مع الصين إلى مستوى العلاقات السياسية التاريخية الطيبة”.

كما نوه رئيس الجمهورية، بالصورة الايجابية التي تحظى بها الجالية الجزائرية المقيمة بالصين، مشيرا إلى أنّ أغلب هذه الجالية هي من لنخبة والكفاءات.

 

وخلال هذا اللقاء أشاد ممثلو الجالية الجزائرية بالصين بنتائج زيارة الدولة التي يقوم بها رئيس الجمهورية الى هذا البلد الصديق، مؤكدين “التفافهم” حول مسعى الرئيس تبون في تطوير البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!