العالم

رئيس البرلمان الأفريقي يحلٌ بالصحراء الغربية 

وصل اليوم الجمعة رئيس البرلمان الأفريقي فورتيون شارومبيرا، الى مخيمات اللاجئين الصحراويين ، في إطار زيارة تقوده إلى الجمهورية الصحراوية، يلتقى خلالها عددا من المسؤولين الصحراويين .

ولدى وصوله إلى ولاية السمارة ، استقبل فورتيون شارومبيرا من طرف المجلس الشعبي الجهوي للولاية برئاسة عضو الأمانة الوطنية السيدة مريم السالك حمادة ، كما حظى باستقبال جماهيري من طرف سلطات وجماهير الولاية تعبيرا عن التضامن الأفريقي مع الجمهورية الصحراوية .

و دعت والي ولاية السمارة بالمناسبة الإتحاد الافريقي إلى المساهمة في تمكين الدولة الصحراوية من استرجاع سيادتها علي كامل ترابها الوطني .

وأضافت المسؤولة الصحراوية “ان إفريقيا تسكن قلوب وعقول الصحراويين وهم لاينسو رفاق الدرب والمقاومة ونتمنى أن تتبوى افريقيا مكانتها المرموقة بين الأمم بشبابها ورجالها ونساءها”.

من جهته ، أكد رئيس البرلمان الافريقي فورتيون تشارومبيرا ، “أنا سعيد مع قيادة البرلمان الأفريقي بوجودنا بينكم “، مضيفا ” نحن ملتزمون بمهمتنا نحو شعوب إفريقيا قضاياها كافة ومن بين هذه المهام السلم والأمن في أفريقيا” .

وأشار السيد فورتيون شارومبيرا ” لقد سمعنا الكثير عن معاناتكم وصعوباتكم ونعلم بالمشكل القائم مع المغرب ولدينا محاولات كثيرة وجادة لحل هذا النزاع”،كما شكر الدولة الصحراوية على ثباتها ودفاعها عن المطالب المشروعة للشعب الصحراوي .

وأشار السيد فورتيون شارومبيرا الى موضوع حقوق الإنسان ، مشيرا بالقول ” لقد وقفنا على أن قضية الصحراء الغربية قضية حقيقية وصادقة ويجب حلها وسنفعل مابوسعنا لإيجاد حل لها ورفعنا للقادة الأفارقة لوضعها في الحسبان رفقة الأمم المتحدة المسؤولة عن هذا النزاع ”

إلى ذلك ، يشرع رئيس البرلمان الإفريقي فورتيون شارومبيرا، ابتداءا من اليوم في زيارة إلى الجمهورية الصحراوية ، يطلع خلالها على واقع اللاجئين الصحراويين ويقف على سير مؤسسات الدولة الصحراوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!