وهران اليوم

دقائق قليلة من المغياثية تكشف المستور

أحياء تغرق وإنفجار لقنوات الصرف الصحي اثر تساقط أولى الأمطار بوهران

كمال.م

دقائق قليلة من تساقط الامطار على ولاية وهران كانت كافية لأن تغرق العديد من الشوراع والطرق الرئيسية ، ليلة أمس ،حيث شهد العديد من الاحياء انفجار لقنوات الصرف الصحي واختلاطها بمياه الامطار التي لم تستوعب كميات الامطار المتهاطلة في دقائق فقط .

مما ادى الى تسرب المياه الى عدد من المساكن وحتى المحلات التجارية وانبعاث لروائح كريهة أثار استياء السكان ، على اعتبار أن هذه الأمطار هي الأولى خلال موسم الخريف، مما ينبؤ بوضع صعب بحلول فصل الخريف و الشتاء قريبا .

وقد شرعت عدد من البلديات منذ فترة في عملية تنقية البالوعات ومجاري تصريف المياه تحسبا لموسم الخريف والشتاء ، وهي العملية التي لا تزال متأخرة في عديد الأحياء التي تعتبر نقاطا سوداءا بمجرد تساقط الامطار الخريفية التي غالبا ما تؤدي الى شلل في حركة المرور والسير على حد سواء ،حيث تتحول العديد من البالوعات الى نقاط سوداء باتت تغرق الطرقات والأحياء .

حيث أكد السكان أن أحياء مثل إيسطو وحي الصباح وبلقايد تغرق شتاءا بسبب عدم تنظيف وتسريح البالوعات الذي ينجر عنه انسدادها بالأوحال وتراكم مياه الأمطار وحتى مياه الصرف الصحي مما نتج عنه انتشار الروائح الكريهة بعد أن تطفو إلى السطح المياه القذرة وهو ما بات يؤرق السكان ناهيك عن تعرض بعض أغطية البالوعات للسرقة والإتلاف من قبل أصحاب المركبات الثقلية والتي لم يتم تعويضها بأغطية أخرى ،مما جعلها تشكل خطرا على المارة .

وعلى صعيد آخر كشفت مصادر مسؤولة  عن تسجيل العديد من  النقاط التي تتواجد بها بالوعات بدون أغطية عبر بعض الأحياء والمناطق النائية خاصة تلك المتواجدة على مستوى الطرقات المنعزلة ،مما تسبب في انسداد قنوات الصرف الصحي بالأتربة والقاذورات وهو ما انعكس على وضعية الطرقات خاصة بعد تساقط كميات معتبرة من الأمطار والتي تسببت في  قطع الطرقات بعد انسداد القنوات والبالوعات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!