وهران اليوم

درك وهران يطيح بعصابتين تحترفان السطو على مستعملي الطريق بحرق العجلات والرشق بالحجارة 

تمكنت الفرقة الاقليمية للدرك الوطني بحاسي بن عقبة من وضع حدّ لنشاط شبكتين إجراميتين تمتهنان السرقة والسطو على مستعملي الطريق.

وأفاد الرقيب الأول سعدية عابد قائد الفرقة الاقليمية للدرك الوطني بحاسي بن عقبة، أن العملية الاولى جاءت استغلالا لمعلومات واردة الى مقر الفرقة الاقليمية، مفادها تواجد عصابة مدججة بالأسلحة البيضاء ،تحترف السطو والاعتداء على مستعملي الطريق، مع حرق العجلات المطاطية والرشق بالحجارة لزرع الرعب بالمنطقة.

وبعد تكثيف التحريات، تمّ تشكيل دورية والتنقل الى مكان الوقائع بالمنطقة الصناعية بحاسي بن عقبة، وبعد تطويق المكان تم محاصرة وتوقيف أفراد العصابة المتكونة من 10 أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 20 الى 38 سنة.

وقد أسفرت عملية التوقيف عن حجز أسلحة بيضاء ممثلة في 12سيوف مختلفة الأحجام ،بندقية صيد تقليدية الصنع وأخرى بحرية ،شماريخ، قارورات غاز مسيل الدموع، قارورة بنزين، سيارة سياحية، وهواتف نقالة ومبلغ مالي .

و رُفعت ضدهم مخالفات، تتعلق بتكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية ،الانخراط ضمن صفوف عصابة الأحياء، حيازة أسلحة بيضاء من الصنف السادس.

من جهة أخرى، تمكن الفرقة الاقليمية للدرك الوطني بحاسي بن عقبة من تفكيك عصابة اجرامية أخرى مختصة في السرقة بالعنف مع التهديد ضدّ ساكني منطقة حاسي بن عقبة، تم خلالها توقيف شخصين مع حجز المركبة المستعملة واسترجاع المسروقات.

وتم انجاز ملف قضائي ضدهما موضوعه جناية السرقة بالعنف مع التهديد بتوافر ظرفي التعدّد واستحضار مركبة، وسيتم تقديم المتورطين في القضيتين أمام الجهات القضائية المختصة بعد استكمال التحقيقات.

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!