وطني

درك غليزان يحجز 03 كلغ من الكوكايين و 20 كلغ من الكيف المعالج

أ عثمان 

تمكن أفراد الدرك الوطني بغليزان من تفكيك عصابة إجرامية خطيرة تختص في بيع وترويج السموم، ومن حجز 03 كلغ من المخدرات الصلبة (كوكايين) و 20 كلغ من الكيف المعالج، حسب ما إستُفيد من بيان للدرك الوطني  .

وإستنادًا لذات المصدر جاءت العملية أثناء قيام أفراد فصيلة الطريق السيار شرق غرب بخدمة شرطة المرور على مستوى السد الثابت بالطريق السيار بإقليم بلدية وادي رهيو،  أين لفت إنتباههم سيارة سياحية تبدو على ملامح سائقها مظاهر الإرتباك والخوف، بعد توقيفه ومراقبة الوثائق الإدارية للمركبة وتفتيشها تفتيشاً دقيقاً باستعمال الثنائي السينو تقني تم العثور تحت بساط الأرجل بالجهة الأمامية للسيارة على أكثر من 03 كلغ من المخدرات الصلبة من المحتمل أن تكون(كوكايين) و 20 كلغ من الكيف المعالج .

على إثرها-يضيف البيان-  تم توقيف المعني وإقتياده رفقة المحجوزات إلى مقر فصيلة الأبحاث لمواصلة التحقيق، بعد إستعمال الكاشف السريع للكوكايين “الكراك” وإرسال عينة إلى المعهد الوطني للأدلة الجنائية وعلم الإجرام ببوشاوي كانت النتيجة إيجابية .

بعد التعمق في التحقيق و إستفاء جميع الاجراءات القانونية وتمديد الاختصاص إلى عدة ولايات من الوطن، مكنت العملية من تفكيك شبكة دولية مختصة في المتاجرة بالمخدرات الصلبة، يمتد نشاطها عبر كامل ولايات الوطن.

أسفرت العملية النوعية عن حجز 03 كلغ من المخدرات الصلبة (كوكايين)، 20 كلغ من الكيف المعالج، توقيف (03) أشخاص  وحجز، (02) سيارة سياحية، مبلغ مالي من العملة الوطنية المقدربـ (35) الف دينار جزائري، ميزان إلكتروني، 05 هاتف نقال، قاطعان حديديان . 

فور الانتهاء من التحقيق سيتم تقديم المشتبه فيهم أمام السلطات القضائية المختصة إقليميا.    

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!